عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الفضالي" يدعو مصر لمنح "كولن" حق اللجوء السياسي

المستشار أحمد الفضالي،
المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال

دعا المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، الدولة المصرية إلى منح المفكر التركي فتح الله جولن، حق اللجوء السياسي، وذلك في ظل التهديدات التي يتلقاها من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الساعي لإعدامه.

وأكد الفضالي، أن مطالبته بمنح جولن حق اللجوء السياسي نابع من مبدأ المعاملة بالمثل، حيث أشار إلى أن النظام التركي يحتضن قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية وكل أعداء مصر والمتآمرين عليها، مع العلم أن جولن شخصية ذات فكر ولديه شعبية في جميع أنحاء العالم الإسلامي.

وكشف رئيس تيار الاستقلال، أن جولن يواجه تهديدات صريحة من أردوغان وأن الولايات المتحدة الأمريكية لن تمانع في تسليمه لأنقرة إذا ما كان هذا سيحقق لها مصالحها، محذرا من الضغط الذي يقوده المجرم أردوغان على واشنطن من خلال إغلاق قاعدة إنجريك العسكرية التي تنطلق منها طائرات التحالف الدولي ضد داعش، لإجبار الإدارة الأمريكية على تسليم جولن ومن ثم إعدامه بتهمة الانقلاب الذي لم يرتكبه من الأساس.

وفي سياق متصل، استنكر الفضالي قرار أردوغان بوقف العمل بالاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، مشددا على أن المجتمع الدولي بأسره يتحمل مسئولية ما سيحدث لآلاف المواطنين الأتراك من قمع واعتقال وإعدام وتشريد، إذا ما لم يتم التحرك بشكل جاد ضد أردوغان ونظامه.