عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. "العربية نيوز" يرصد معاناة أهالي "دار السلام".. الحي لم يلتزم بمواعيد تشغيل الكوبري.. والمواطنون: "فين المسئولين.. ماحدش يرضى منهم يتبهدل عشان يروح الشغل"

معاناة أهالي دار
معاناة أهالي "دار السلام"

يعاني أهالى حي دار السلام من عدم الانتهاء من تصليح كوبري دار السلام حتى الآن منذ منتصف شهر فبراير الماضي، ما يتنافى مع مواعيد التشغيل المحددة في نهاية شهر مارس الماضي من جانب المحافظة ومن جانب الشركة المنفذة "المقاولون العرب" وأجهزة الحي، ما تسبب في تعطيل المرور، حيث يتم العمل الآن بالاتجاه إلى طريق حلوان الزراعي بعد الانتهاء من الاتجاه المعاكس.

يشمل تطوير كوبري دار السلام إحلال وتجديد فواصل الكوبري المعدنية، وأعمال التجديد من تقوية الأسوار وطلاء الحديد بمواد كيماوية حديثة.

وتسبب تعطيل أعمال الكوبري إلى اصطفاف السيارات على اتجاه واحد فقط مما يحدث اختناق مروري بالمنطقة، واشتكى أهالي المنطقة من عدم التزام الشركة بالمواعيد الخاصة بهم ويناشدون المسئولين بالتدخل.

ومن جانبه قال عمرو أحمد أحد ساكني دار السلام، إنه يقف بسيارته أكثر من ساعة فقط للمرور من الكوبري، حيث يصطف السيارات بشكل كبير على الكوبري دون جدوى متسائلًا "فين المسئولين.. ماحدش يرضى منهم يتبهدل عشان يروح الشغل بالشكل ده".

وأضاف أحمد سعيد أحد ساكني الحي أن سيارة الإسعاف يصعب دخولها المنطقة بسبب الكوبري فالسيارة تنتظر أكثر من ساعتين في الطريق للمرور الأمر الذي يعرض حياة المواطنين بالمنطقة للخطر.

وأضاف سعيد إلى جانب بلطجة السائقين بعضهم لبعض والباعة الجائلين المصطفين حول الكوبري، مشيرا إلى الحياة غير الآدمية بالحي ويناشد رئيس الحي بالنزول للشارع ليري ما يعاني منه مواطنون.

ومن جانبه قال علاء عبدالله أحد المواطنين، إن الباعة استغلوا الكوبري في عرض بضاعتهم عليه مما تسبب في انتشار الباعة على الكوبري، وأساء لمنظر المنطقة وتم استغلال جزء من الكوبري كشادر لبيع المنتجات. 

ومن جانبها حاول "العربية نيوز" التواصل مع رئيس حي دار السلام ولكن لم يتم الرد.