عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الشرطة الفرنسية تقتل مسلحين ذبحا كاهنًا في هجوم على كنيسة

 حادث الهجوم على
حادث الهجوم على كنيسة

قتل كاهن الثلاثاء في هجوم شنه مسلحان مجهولان على كنيسة ببلدة "سانت إتيان دو روفراي" في منطقة نورماندي شمال فرنسا. وقامت الشرطة بقتل المسلحين اللذين كانا قد قاما أيضا باحتجاز عدد من الرهائن داخل الكنيسة.

قالت وسائل إعلام فرنسية إن رهينة هو كاهن لقي حتفه في هجوم على كنيسة بمنطقة نورماندي في شمال فرنسا اليوم الثلاثاء.

وكان مصدر بالشرطة قال في وقت سابق إنه تم "تحييد" مسلحين احتجزا عددا من الرهائن في كنيسة ببلدة سانت اتيان دو روفراي.

وقالت مصادر رسمية إن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ووزير داخليته برنار كازنوف سيتوجهان إلى مكان العملية، وإن التحقيقات سيتم تحويلها إلى قضاة مكافحة الإرهاب.

وعبر رئيس الوزراء مانويل فالس عن صدمته من "الاعتداء الهمجي" وكتب على صفحته على موقع "تويتر" "فرنسا بكاملها وكل الكاثوليك تحت الصدمة في مواجهة الاعتداء الهمجي على الكنيسة".

من جهته عبر البابا فرنسيس عن الألم والصدمة إزاء الاعتداء، بحسب بيان صادر عن الفاتيكان وصف العملية ب"الجريمة الهمجية".

وأفاد البيان "نشعر بالصدمة لحصول هذا العنف الرهيب في كنيسة، في مكان مقدس يجسد حب الله، إزاء هذه الجريمة الهمجية التي قتل فيها كاهن وأصيب مؤمنون".

وقال البيان إن البابا الذي يفترض أن يغادر روما اليوم متوجها إلى كراكوفيا في بولندا للمشاركة في الأيام العالمية للشباب "أبلغ بالخبر، ويشارك (الفرنسيين) الألم، ويدين بشدة كل أشكال الكراهية ويصلي للضحايا".

وتابع "هذا الخبر المروع الجديد يضاف إلى سلسلة أعمال عنف خلال الأيام الأخيرة أصابتنا بالصدمة وأثارت ألما كبيرا وقلقا"، ناقلا تضامن الفاتيكان مع الرعية المستهدفة ومجمل الشعب الفرنسي.