عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم أخبار الحوادث على مدار يوم الأربعاء

 عمرو بدر ومحمود
عمرو بدر ومحمود السقا

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار على مدار يوم الأربعاء، أبرزها:

القضاء الإدارى يلزم الحكومة بتحديد حد أدنى لأجور الصحفيين 

قضت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الدعوى المقامة من الصحفي مصطفى عبيدو، والتي تطالب بتحديد حد أدنى لأجور الصحفيين، وما يترتب على ذلك من آثار وفروق مالية.

تجديد حبس عمرو بدر ومحمود السقا لاتهامهما بقلب نظام الحكم 

جدد قاضي المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة اليوم الأربعاء، حبس عمرو بدر ومحمود السقا 15 يوما على ذمة التحقيقات في الاتهامات الموجهة إليهما بنشر شائعات كاذبة والتحريض على التظاهر ومحاولة قلب نظام الحكم. 

براءة 32 إخوانيًا من تهمة خرق قانون التظاهر بكرداسة 

قضت محكمة جنح مستأنف الجيزة، ببراءة 32 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان، لاتهامهم بالتظاهر والتجمهر وقطع الطريق بكرداسة أبريل 2015، بعد أن تقدموا بمعارضة استئنافية على حكم الصادر بإدانتهم بالسجن 5 سنوات وغرامة 80 ألف جنيه وكفالة 10 آلاف جنيه. 

الأمن يحبط إغراق البلاد بـ28 طن ألعاب نارية

تمكنت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الألعاب النارية وزنت 27 طنًا.

وأكدت تحريات قسم البحث الجنائى بإدارة شرطة موانئ بورسعيد ورود حاوية من إحدى الدول الأجنبية إلى ميناء شرق بورسعيد بنظام "الترانزيت" لصالح إحدى شركات الاستيراد والتصدير بإحدى الدول العربية مشمولها (لمبات موفرة)، وتم إخفاء أصناف مخالفة لما ورد بالمستندات ومحظور دخولها البلاد ضمن الشحنة.

رفض استئناف مستشار أسرة "ريجيني" على قرار حبسه

قررت الدائرة 12 جنايات محكمة شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، رفض الاستئناف المقدم من دفاع الناشط الحقوقى أحمد عبد الله، مستشار أسرة الشاب الإيطالي ريجينى، على قرار حبسه 45 يومًا بتهمة قلب نظام الحكم، والتحريض على التظاهر، والانضمام لجماعة إرهابية.

توقف الحركة المرورية أعلى الطريق الدائري بسبب انقلاب سيارة 

دى انقلاب سيارة نقل إلى توقف الحركة المرورية على الطريق الدائرى فى الاتجاه القادم، من مدينة السلام فى طريقه لمناطق محور 26 يوليو وطريق إسكندرية مصر الصحراوى والجيزة. 

العثور على طفلة لقيطة بمحطة قطارات بسوهاج

عثرت شرطة النقل والمواصلات بسوهاج على طفلة لقيطة حديثة الولادة تركها مجهول بمحطة قطارات المراغة.

ورد بلاغ لقسم شرطة محطة سكك حديد سوهاج من ناظر محطة المراغة بالعثور على طفلة حديثة الولادة ملقاة على رصيف الخط النازل (أسوان القاهرة)، بمحطة المراغة دائرة مركز شرطة المراغة - سوهاج.