عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مرتضى منصور العدو اللدود لمدربي الزمالك.. محمد حلمي لم يكن الوحيد.. البداية مع ميدو.. هروب باتشيكو وفيريرا.. محمد صلاح "سد خانة".. ومدرب أجنبي في الطريق

مرتضى منصور رئيس
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

أصبح مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عدوًا للمدربين الذين تعاقد معهم منذ توليه رئاسة النادي في عام 2014، حيث ضرب مرتضى منصور رقمًا قياسيًا في كثرة تغيير المدربين، مما ساهم ذلك في تراجع مستوى الفريق الأول، وعدم الاستقرار الفني الذي عاشه لاعبي الأبيض منذ تولى منصور قيادة القلعة البيضاء، فضلًا عن تولي 8 مدربين القيادة الفنية للزمالك، منذ 2014 وحتى الآن.

ويستعرض"العربية نيوز" في هذا التقرير المدربين الذين أطاح بهم مرتضى منصور من تدريب الزمالك.

أحمد حسام ميدو 
منذ فوز مرتضى منصور برئاسة نادي الزمالك، كان يؤكد دائمًا على دعمه لأحمد حسام ميدو في ولايته الأولى في قيادة الأبيض فنيًا، واستطاع ميدو أن يحقق في عام 2014 كأس مصر، إلا أن تعادل الزمالك مع مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا، كان سببًا في الإطاحة بميدو.

"التوأم" حسام وإبراهيم حسن
بعد إقالة ميدو، أعلن مرتضى منصور عن التعاقد مع حسام وإبراهيم حسن لقيادة القلعة البيضاء فنيًا، وذلك نهاية شهر يوليه من العام 2014، إلا أن الزمالك حقق نتائج سلبية في البطولة الإفريقية، بجانب الخسارة أمام الأهلي في السوبر المصري، قفام مرتضى منصور بانتقاد التوأم بصورة شديدة، مما جعله يقيل حسام وإبراهيم حسن، بعد حوالي شهرين فقط من تدريب الأبيض.

البرتغالي باتشيكو
أسند مرتضى منصور الفريق الأول لمحمد صلاح بشكل مؤقت، حتى تعاقد مع البرتغالي باتشيكو، ولكنه هرب من النادي دون علم إدارة القلعة البيضاء.

محمد صلاح
عاد محمد صلاح لإدارة الفريق الأبيض مؤقتًا، وذلك بداية من شهر يناير عام 2015، خلفًا للمدرب البرتغالي باتشيكو.

فيريرا 
أعلن إدارة نادي الزمالك، عن التعاقد رسميًا مع البرتغالي فيريرا وذلك في شهر فبراير من عام 2015، ويعبتر فيريرا المدرب الأكثر بقاءً في الزمالك منذ تولي مرتضى منصور، بجانب أنه حقق نجاحًا كبيرًا مع القلعة البيضاء، حيث حصل على بطولة الدوري وبطولة الكأس، إلا أن علاقة المدرب البرتغالي مع مرتضى منصور أصبحت سيئة، خاصة بعد الخسارة أمام الأهلي في السوبر المصري والذي أقيم في الإمارات.

ولم يشعر فيريرا بالراحة، حتى هرب هو الآخر في نوفمبر الماضي.

البرازيلي باكيتا
تعاقدت إدارة الزمالك، مع البرازيلي باكيتا، وذلك خلفًا لفيريرا، ولم يستمر البرازيلي سوى 29 يومًا، حتى أعلن رئيس الزمالك إقالته من تدريب الفريق، بسبب تراجع في المستوى الفني.

عودة أحمد حسام ميدو
تولى ميدو الولاية الثانية له مع الزمالك، وذلك في شهر يناير الماضي، عقب الإطاحة بباكيتا.

وأصدر مجلس إدارة الزمالك قرارًا أيضًا بتعيين إسماعيل يوسف، كمدير لقطاع الكرة بقطاع الناشئين، في ظل تعيين حازم إمام في منصب مدير الكرة والمدرب العام بنادي الزمالك.

وبدأ ميدو مشواره مع الأبيض، وحقق نتائج رائعة مع الفريق، إلا أن الخسارة أمام الأهلي في بطولة الدوري بهدفين مقابل هدف، هي التي أطاحت بحسام ميدو، الذي استمر لمدة شهر تقريبًا.

تعيين محمد صلاح مدربًا مؤقتًا.
قرر مجلس إدارة الزمالك، تعيين محمد صلاح مديرًا فنيًا مؤقتًا لحين التعاقد مع مدير فني جديد لقيادة الفريق الأبيض.

ماكليش مديرًا فنيًا للزمالك
تعاقد مرتضى منصور مع الإسكتلندي ماكليش ليتولى قيادة الأبيض فنيًا خلفًا لأحمد حسام ميدو.

ولكن تم الإطاحة بماكليش، حيث أكد المدرب الإسكتلندي على معاناته الشديدة من تدخل رئيس النادى مرتضى منصور فى الشئون الفنية للفريق، بالإضافة إلى مطالبته بإشراك مجموعة من اللاعبين في مباريات الزمالك، وهو ما رفضه المدرب، ليرحل في شهر مايو الماضي.

محمد حلمي يتولي إدارة الفريق فنيًا
استقر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، على تعيين محمد حلمي، مديرًا فنيًا للفريق، وذلك خلفًا للإسكتلندي أليكس ماكليش.

واستطاع حلمى أن يحقق نتائج إيجابية مع الفريق الأول، ونافس الأهلي على لقب الدوري حتى آخر نفس، إلا أن المارد الأحمر استطاع أن يفوز به.

وحقق محمد حلمي فوزه الأول في إفريقيا أمام أنيمبا النيجيري، ولكنه خسر في مباراتين متتاليتين أمام صن دوانز الجنوب إفريقي.

محمد حلمي يتقدم باستقالته من تدريب الزمالك
قدم محمد حلمى أمس، استقالته من تدريب الفريق، وذلك عقب الخسارة أمام صن دوانز في دوري أبطال إفريقيا، ليعلن بعدها مرتضى منصور بقبول الاستقالة، ليعين محمد صلاح مدربًا مؤقتًا لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

مرتضى منصور يعلن عن هوية المدرب الجديد
أعلن مرتضى منصور عن أن المدرب القادم سيكون أرجنتيني أو بلجيكي "جورج ليكنز"، وذلك خلفًا لمحمد حلمي.