عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالتفاصيل.. القصة الكاملة لـ"اغتصاب أحمد موسى" على يد 9 "دواعش ".. الطب الشرعي ينفي.. والإعلامي: "اللي هيقرب هيتضرب بالنار"

 أحمد موسى
أحمد موسى

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، على مدار الأيام القليلة الماضية، بخبر الاعتداء بالضرب والتعدي الجنسي على المذيع المقرب من الأجهزة الأمنية، أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" بقناة "صدى البلد"، من قبل 9 مجهولين، أثناء مغادرة مدينة الإنتاج الإعلامي.
 
وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى، "بوست " جاء فيه: "تشهد وزارة الداخلية منذ فجر أمس استنفارًا أمنيًا غير مسبوق، وذلك بعدما قام مجموعة مكونة من 9 أشخاص ملثمين باختطاف الإعلامي "أحمد موسى"، واغتصابه جماعيًا بوحشية خلف مدينة الإنتاج الإعلامي".

والبداية، كانت بعد مغادرة "أحمد موسى" لمدينة الإنتاج الإعلامي، بعد انتهاء برنامجه مع الحرس الخاص المرافق له، وفوجئ سائق سيارة "موسى" بسيارة تقف بعرض الطريق وسائقها يقوم بتغيير الإطار الخلفي لها.

وبمجرد توقف سيارة "موسى"، وسيارة الحرس الخاص المرافقة له، فوجئ "موسى" بهجوم 9 أشخاص ملثمين، ويحملون أسلحة آلية، وقاموا بتكميم أفواه "موسى"، وسائقه والحرس المرافق له.

وتم اصطحابهم جميعًا لمنطقة مجهولة خالية بقلب الصحراء، ليقوم التسعة أشخاص الملثمين باغتصابه جماعيًا، وبالتناوب لمدة 3 ساعات كاملة، وقاموا بتصوير واقعة الاغتصاب بكاميرات فيديو، ليتم إطلاق سراحه بعد ذلك.

وأكد تقرير الطب الشرعي تعرض الإعلامي "أحمد موسى" لعملية اغتصاب وحشي، أدت لتهتك شديد ونزيف حاد بالمؤخرة، وبالفم وتسلخات شديدة بكافة أنحاء جسده.

وشهدت وزارة الداخلية، اجتماعات أمنية مكثفة منذ صباح اليوم، واستنفارًا أمنيًا، بكافة أنحاء محافظة القاهرة بحثًا عن الجناة.

وأكد "موسى" بأنهم أخبروه بأنهم تابعون لتنظيم "داعش"، حيث قال له أحدهم: "إحنا الدواعش ياروح أمك".



موسى: اللي هيقرب هيتضرب بالنار 

من جانبه، رد الإعلامي أحمد موسى على شائعة اغتصابه، من خلال برنامجه "على مسئوليتى"، المذاع على قناة "صدى البلد": "الشائعات كتيرة، والصفحات إياها بتطلع إشاعات على أي حد، لكن اللي هيقرب لأحمد موسى هيتضرب بالنار، وهي كده وبقولها على الهوا أهو". 

وأضاف: "قولًا واحدًا اللي هيقرب لبيتي أو لعربيتي هيتضرب بالنار، أول مرة بقولها على الهوا وكنت لازم أقولها.. أصل دي مفيهاش هزار.. لأنه لو عمل كده هيبقى جاي يقتلني فأنا هقتله الأول. وهدافع عن نفسي.. وده حق أداهولي الشرع والقانون". 

الطب الشرعي ينفي 

ونفت وزارة العدل، ما تم تداولته بعض المواقع الإلكترونية، بشأن صدور بيان من أحد الأطباء الشرعيين يدعى "سيد غندور" في مصلحة الطب الشرعى، عن حالة الإعلامي أحمد موسى، عقب واقعة الاعتداء الجنسي عليه خلف مدينة الإنتاج الإعلامي، التي تم تحدث عنها عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة، اليوم السبت: "إن هذا البيان لم يصدر، ولم يتم توقيع الكشف الطبى على أحمد موسى من قبل أطباء المصلحة"، ونفت تلقي أي بلاغات بشأن الاعتداء الجنسي على الإعلامي المذكور.

وفى ذات السياق، نفت مصلحة الطب الشرعى، وجود طبيب يعمل بها، يحمل اسم "سيد الغندور"، سواء من الأطباء الحاليين أو السابقين.

من جانبه، أكد المستشار خالد النشار، مساعد وزير العدل لشئون الإعلام، أن قطاع الإعلام هو القناة الشرعية الوحيدة للأخبار والبيانات الصادرة عن الوزارة وهيئاتها التابعة لها.