عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسة على مدار يوم الأحد

 الدكتورة آمنة نصير،
الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار يوم الأحد، أبرزها:

"برلماني": مطالب فرض الجنيه كعملة رسوم عبور "السويس" سذاجة
علق النائب محمود عطية عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، على الدعوات التي ظهرتً مؤخرًا والتي تطالب بفرض رسوم العبور السفن من قناتي السويس بالجنيه المصري غير صحيحة على الإطلاق.

"برلماني": منح المُستثمرين الأجانب الجنسية المصرية "مسخرة اقتصادية"
قال النائب هشام عمارة عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن منح الجنسية المصرية للمستثمرين الأجانب ما هو إلا "مسخرة اقتصادية".

وأعرب "عمارة" عن رفضه لهذا القرار، مؤكدًا أن القانون بصفة عامة يمنح الجنسية بحق الدم أو بحق الإقليم وفي مصر بصفة خاصة تمنح الجنسية المصرية بحق الدم فقط.

آمنة نصير: موافقة البرلمان لقوانين الحكومة هي موافقة المضطر
قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، عن اتهام المجلس بالتراجع أمام الحكومة، إن "هناك 600 عضو فى البرلمان لن تجد لهم صوتًا واحدًا يمثلهم، فالأسرة الواحدة تختلف فيما بينها فكيف يكون بـ600 نائب"، لافتة إلى أن موافقة البرلمان لقوانين الحكومة هي موافقة المضطر.

انفراد.. حزب "عز" الجديد يتسبب في استقالات جماعية تجتاح "الأحزاب"
علمت "العربية نيوز" من مصادر رفيعة المستوى، أن هناك حالة من الجدل أصابت كافة الأحزاب السياسية الحاكمة في مصر، خاصة بعد إعلان عودة أحمد عز أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني المُنحل للمشاركة من جديد في العمل السياسي.

وأكدت المصادر، أن أحمد عز أصبح رئيسًا شرفيًا لحزب يدعى "مستقبل مصر"، مضيفًا أن هناك 9 أمناء محافظات من حزب "مستقبل وطن" صاحب ثاني أكبر كتلة برلمانية بمجلس النواب قدموا استقالتهم لرئيس الحزب محمد بدران دون إبداء أي أسباب مُعلنة للانضمام لحزب "عز"، كذلك هناك أكثر من 20 قيادة داخل حزب الحركة الوطنية والذي يترأسه الفريق أحمد شفيق قاموا بتقديم استقالتهم أيضًا للانضمام لـ"مستقبل مصر".

أستاذ علوم سياسية عن "الفريق الرئاسي": "ثقافة عصام حجي تثير الجدل"
قال الدكتور عثمان محمد عثمان، أستاذ العلوم السياسية لـ"العربية نيوز"، إن عصام حجي، المستشار العلمي السابق لرئيس الجمهورية، من الشخصيات العامة المحترمة في مسار السياسة وفكرة طرحه للبرنامج الرئاسي الآن هي محاولة منه لطرح أفكار جديدة قائمة على الحوار لمساعدة الدولة والعمل على التنمية فى مصر.