عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم أخبار الحوادث على مدار يوم الأحد

الإفراج بالعفو الشرطي
الإفراج بالعفو الشرطي .. ارشيفية

تنشر "العربية نيوز" عددًا من أخبار الحوادث على مدار يوم الأحد، أبرزها: -

كتاب "فقه الأسرة والإسلام" ضمن أحراز اغتيال الراحل هشام بركات
استكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة فض الأحراز خلال جلسات محاكمة 67 متهمًا من بينهم 52 محبوسًا فى اتهامهم باغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.

وتضمنت الأحراز التى عثر عليها بالمقر التنظيمي الكائن بالتجمع الخامس، والحرز الأول عبارة عن مظروف بداخله كتاب "فقه الأسرة والإسلام"، وهنا نوه ممثل النيابة، أن عنوان الكتاب يختلف عن مضمونه.

الكشف عن استعمال المحمول للتصنيع والتفجير ضمن أحراز اغتيال هشام بركات
استكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة فض الأحراز خلال جلسات محاكمة 67 متهمًا من بينهم 52 محبوسًا في اتهامهم باغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.

حيث تضمن الحرز الثاني الذي عثر عليه بالمقر التنظيمي الكائن بالتجمع الخامس، وحدتي تحزين عبارة عن فلاشة بداخلهما ملفات عن طرق المقاومة وملفات عن تصنيع الصواريخ وكيفية تصنيع المواد المتفجرة وطرق التفجير عن طريق الهواتف المحمولة، وطرق تصنيع العبوات الناسفة المضاضة للدبابات ودورة تفجير الساعة الرقمية وموسوعة عن طرق تصنيع المواد المتفجرة.

تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن يوسف بطرس غالي لـ20 نوفمبر المقبل
قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، تأجيل الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، والتي يطالب فيها بإسقاط الجنسية عن الهارب يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق، لحمله وثيقة اللجوء السياسي إلى بريطانيا، لجلسة 20 نوفمبر المقبل.

"الداخلية": الإفراج بالعفو الشرطي عن 192 سجينًا
أصدرت وزارة الداخلية، بيانًا عاجلاً، جاء فيه أنه "استكمالًا لتنفيذ القرار الجمهوري الصادر بشأن العفو عن باقي العقوبات بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك والعيد الـ64 لثورة 23 يوليو 1952، قام قطاع مصلحة السجون بعقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، حيث انتهت أعمالها إلى انطباق القرار على 86 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

عاطل ينتحر من الطابق السابع هربًا من زوج عشيقته ببولاق الدكرور
أدلى المتهم بإلقاء عشيق زوجته، من الطابق السابع، بعد ضبطه أثناء ممارسة الرذيلة مع زوجته، بمنطقه بولاق الدكرور، باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث.

وقال المتهم إنه "أثناء عودته من العمل فوجئ بوجود "ع" زوجته داخل الشقة، وأثناء قيامه بمطاردة العشيق، ألقى بنفسه من الطابق السابع، وأنه لم يقم بإلقائه".