عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عودة أحمد عز للعمل السياسي من جديد.. "المصريين الأحرار": "معندوش دم".. "مستقبل وطن": نرفض عودة نظام مبارك.. وآخرون: مجرد شائعة

 أحمد عز
أحمد عز

على غرار فيلم "إسماعيل يس في البوليس" حين قال الفنان حسن أتلة، "أنا عندي شعرة ساعة تروح وساعة تيجي"، هكذا تدار السياسة في مصر بالآونة الأخيرة، ولكن بسيناريوهات مُختلفة وغير مُتوقعة لتصبح "أنا عندي ثورة، مرسي يروح ومبارك يجي"، فالشعب المصري قام بثورة للإطاحة بنظام مبارك لكثرة الظلم والفساد ونجحت، واندلعت ثورة 30 يونيو لإقصاء جماعة الإخوان الإرهابية، ألا أن رموز نظام مبارك يحاولون العودة من جديد بعد كشف فسادهم ولم يكون هناك أدنى احترام لحرمة دماء شهداء الثورة. 

فقال النائب عصام الدين القاضي عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن" في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن البرلمان برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس يرفض تمامًا عودة "أحمد عز" أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني المُنحل للحياة السياسية من جديد. 

وأضاف، أنه على كاقة قيادات الدولة أن تقف له بالمرصاد لمنعه من ممارسة السياسة، مؤكدًا أن "عز" له سوابق من القضايا التي تتعلق بالفساد ولا يجوز منحه الثقة مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه لابد من أن يمارس حياته الطبيعة فقط دون عمل سياسي.

كما أكد النائب البرلماني، أن الشعب المصري ثار نحو هدم الفساد، ولن يكون لفلول رموز النظام السابق تواجد من جديد.

*"معندوش دم"
من جانبه، قال النائب طارق السيد، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، إن كافة قيادات الحزب ترفض عودة أحمد عز أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني المُنحل من جديد للمشاركة في الحياة السياسية.

وأضاف، أن رموز النظام السابق من رجال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ليس لديهم الحق في العمل السياسي من جديد احترامًا لدماء الشهداء، مؤكدًا أن من تسول له نفسه من هذا النظام للعمل في السياسة "معندوش دم".

كما أكد نائب "المصريين الأحرار"، أن الشعب المصري قام بثورتين عظيمتين لهدم نظم كانت تستهدف الخراب لسيادة الدولة المصرية، مضيفًا أن هذا الوقت لن يسمح لتدهور الأوضاع السياسية التي سعى الرئيس عبدالفتاح السيسي لاسترجاعها وتقويتها أكثر مما كانت عليه سابقًا. 

*إشاعة
علمت "العربية نيوز" من مصادر مقربة من المهندس أحمد عز، أمين السياسات بالحزب الوطني المنحل، أنه لا صحة لما تردد عن عودته مرة أخرى للمشهد السياسي في الوقت الحالي. 

وأوضحت المصادر أن "عز" لم يعرف حزبًا يسمى بـ"العدالة الحرة" ولم يتواصل مع أحد من قياداته، رغم أن الحزب زعم في أكثر من مرة أن هناك تواصل مع مهندس صفقات الحزب الوطني المنحل، وأن ما رددته مصادر داخل الحزب عن كون تولي عز رئيسًا شرفيًا ليس له أساس من الصحة. 

وأكد المصدر، أن "عز" لو احتاج أن يرأس حزبًا مصريًا سيرأس حزبًا من الأحزاب القوية داخل البرلمان، ولن يلجأ إلى حزب مازال يجمع توكيلاته "تحت التأسيس"، وسيلجأ إلى حزب يتصدر المشهد السياسي بقوة. 

*مستقبل مصر كلمة السر 
كما نشر "العربية نيوز" من مصادر رفيعة المستوى، أن هناك حالة من الجدل أصابت كافة الأحزاب السياسية الحاكمة في مصر خاصة بعد إعلان عودة أحمد عز أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني المُنحل للمشاركة من جديد في العمل السياسي. 

وأكدت المصادر، أن أحمد عز أصبح رئيسًا شرفيًا لحزب يدعى "مستقبل مصر"، مضيفًا أن هناك 9 أمناء محافظات من حزب "مستقبل وطن" صاحب ثاني أكبر كتلة برلمانية بمجلس النواب قدموا استقالتهم لرئيس الحزب محمد بدران دون أبداء أي أسباب مُعلنة للانضمام لحزب "عز"، كذلك هناك أكثر من 20 قيادة داخل حزب الحركة الوطنية والذي يترأسه الفريق أحمد شفيق قاموا بتقديم استقالتهم أيضًا للانضمام لـ"مستقبل مصر".

كما أشار المصدر إلى أن هناك 80 قيادة من حزب "حماة وطن" قدموا استقالتهم أيضًا للانضمام لحزب "عز"، مذكرًا أنه في الفترة المُقبلة ستحدث اجتماعات مع كافة أعضاء حزب "مستقبل مصر" لوضع هيكلة الحزب السياسية مع أحمد عز.