عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

موظفو "التنمية المحلية" يتظاهرون لإقالة الوزير.. ويؤكدون: "قراراته تعسفية" و"عايز ينفينا في التجمع ".. و"حلوة يا بلدي ملهاش لازمة".. ومحاولة فاشلة للتهدئة

 تظاهرات أمام ديوان
تظاهرات أمام ديوان الوزارة

تظاهر عدد من موظفي وزارة التنمية المحلية أمام الديوان العام للوزارة بالدقي رافضين قرارات وزير التنمية المحلية الواصفين لها بالتعسفية والباطلة وذلك بانتقاص من حقوقهم من خلال إدخال عدد من الجهات المختلفة للصندوق الاجتماعي الخاص بموظفي الديوان، إلى جانب القرارات التعسفية من فصل ونقل دون وجه حق.

ومن جانبه قال أحد الموظفين المتظاهرين فصل 2 موظفين من الديوان العام ووجود كمية من المستشارين "مالهمش لازمة" مضيفا أن الوزير لا يشغل أهل الخبرة.

وانتقد أحد الموظفين مبادرة حلوة يا بلدي قائلا إن المحافظات كانت ولا تزال دون نظافة و"مالهاش لازمة"، وقال ناصر عبدالدايم موظف بالوزراة "فضلنا 2 عساكر ونتحول لوزارة داخلية".

وقال حسن متولي موظف: إننا نرفض الفصل التعسفي وتقطيع الوزير لأوراق المرضى التابعة للموظفين، مضيفا أن الوزير وقف المكافآت للموظفين.

ومن جانبه اشتكى موظف بالديوان من قرار فصل صدر له بشكل تعسفي ودون وجه حق من قبل الوزير وتم رفع قضية وهي الآن بالمحاكم قائلًا "أنا اتفصلت 25 رمضان ومقضي العيد ورمضان وأنا مفصول".

وفي سياق متصل قال أيمن عبد الرؤوف موظف بالوزارة إن الوزير معين العديد من المستشارين الأمر الذي يثير الكثير من التساؤلات. 

كما اشتكت موظفة من قرار نقلهم لمكان نائي بالتجمع الخامس، وقالت موظفة إلى الوزير "رفض تعيني أنا وأربعة كمان دون وجه حق السبب في تصفية الوزير لنا".

ومن الهتافات التي نادى بها الموظفون "يا أحمد زكي قول لأبوك كل الناس بيكرهوك"، "هو يمشي مش هيمشي"، "الإعلام فين الصوت العالي أهو".

كما رددوا المتظاهرون "يا سفير قول لوزيرك إن الناس مش طايقينك"، "يا وليد قول لوزيرك إن الناس مش طايقينك".

وحاولت الوزارة تهدئة الوضع بخطاب من جانب اللواء وليد مشرفة رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير التنمية المحلية للموظفين المتظاهرين أمام الديوان العام لوزارة التنمية المحلية وألقت الكلمة للموظفين مسؤولة العلاقات العامة بالمحافظة محاولة امتصاص غضبهم والتأكيد لهم أن من يتم دخوله الصندوف الاجتماعي التابع للوزارة سيتم بعد اختبارات تؤهلة لذلك وليس عبثًا، ورد عليها الموظفون قائلين مقاطعين لاستكمال حديثها "عايزين نكلم الوزير" مرددين "يا وليد قول لوزيرك إن الناس مش طايقينك".