عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نشطاء يحتفلون بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة.. ومغردون: "قناتنا رمز عزيمتنا".. و"بخري وخمسي".. وساخرون: "ترددها كام ".. و"كفاية فرحة لحد كده"

 قناة السويس الجديدة
قناة السويس الجديدة

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث دشنوا هاشتاج #قناتنا_رمز_عزيمتنا و#مصر_بتفرح_من_تاني، وشهد كل من الهاشتاجان، العديد من ردود الأفعال المختلفة.

في البداية، استنكر أسامة جاويش، ذلك الاحتفال معتبرًا أن سوء الأحوال الاقتصادية التي تمر بها البلاد يعبر عن أن حفر تلك القناة كان بدون جدوى، معلقًا: "كفاية فرحة لحد كده".

وتابع: "مصر مش عايزة تخسر مليارات جديدة والجنيه بيستغيث والدولار رايح للنهائية".

بينما شهد الهاشتاج حالة من السخرية من قبل بعض النشطاء، حيث تسائلوا: "ترددها كام؟ قناتنا رمز عزيمتنا"، وقال آخر، "أروع كاميرا خفية موت ضحك". 

وأعربت سارة خليف، عن فرحتها بالاحتفال السنوي للمشروع، قائلة: "يا رب مصر تفرح تاني وثالت ورابع ودايمًا فرحانة يا رب".

كما اعتبرت مرمر جابر، ذلك الاحتفال بمثابة عيد لمصر، قائلة: "كل سنة وإنتي طيبة وآمنة ومستقرة يا مصر يا حبيبتي يا أم الدنيا".

وقالت هند محمد، ممتنة للجهات المعينة بذلك المشروع بكل الفخر، قائلة: "القيادة المصرية وعدت وأوفت"، مشيدة بإرادة وعزيمة شعب مصر لثقته بمشروع قناة السويس وتصديه بكل من حاول هدم ذلك المشروع، معلقة: "إرادة عظيمة لشعب ساند قائده ضد كل محاولات التشويه التي ما زالت ولكن فقدت مصداقيتها".

وقال آخر معربًا عن سعادته، مازحًا: "بخري وخمسي".