عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الشريف": عائدات قناة السويس ستسد عجز الموازنة خلال 5 سنوات

النائب مدحت الشريف
النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

قال النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن القوات المسلحة تعمل بخطى ثابتة من خلال فتح العديد من المشروعات في ظل الكساد الاقتصادي التي تعاني منه الدولة، مؤكدًا أن هذه المشروعات تعمل على خلق فرص عمل للشباب، ومواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية.

وأضاف "الشريف"، أنه لا يمكن انتظار عائد ملموس من المشروعات القومية والبنية الأساسية الضخمة مثل مشروع قناة السويس قبل مرور من 3 إلى 5 سنوات على إنشائها. 

وأشار وكيل اللجنة الاقتصادية، إلى أن العائد لن يكون من شق المجري الملاحي فقط، بل سوف يأتي من خلال المشروعات المكملة للمجرى الملاحي، مثل محور تنمية قناة السويس والأنفاق ووجود ممر لوجستي دولي وغيرها من المشروعات التي مازالت تحت التنفيذ.

وأكد أنه لابد من الانتظار من 3 لـ 5 سنوات على هذا المشروع، لكي نستطيع القول إن العائد من مشروع قناة السويس الجديدة يستطيع أن يساهم في سداد عجز الموازنة العامة للدولة.

كما أكد أن المعدل الذي تقاس به الإنجازات في مثل هذه المشروعات الضخمة هو الجدوى الاقتصادية، لافتًا إلى أن اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب طالبت من رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس الدكتور أحمد دروش تأجيل مناقشة هذا الملف إلى شهر سبتمبر؛ لكي يتمكن من ترتيب أوراقه.