عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار اليوم

اللواء ياسين طاهر،
اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية،

تنشر "العربية نيوز" موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار يوم السبت أبرزها:

برلماني: عائد قناة السويس سيظهر خلال 3 سنوات
قال مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، خلال حواره ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع على قناة "الحياة 2" الفضائية، مع الإعلامى شريف بركات، إن "على الشعب عدم انتظار العائد الملموس من مشروعات قناة السويس إلا بعد ثلاث سنوات من الآن.

"سيماف": نسلم السكك الحديدية عربات قطارات مصرية 100%
نجحت الهيئة العربية للتصنيع فى تصنيع عربة قطار مصرية 100% لإمداد هيئة السكك الحديدية بها وللاستغناء عن استيراد عربات القطارات من الخارج. وقال عبد الرحمن حسين، رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف، خلال حواره لبرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد" إنه منذ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمجمع بدر، وقام بتدشين القطار المصري، بدأت الشركة في إنتاج القطارات للدرجة الأولى والثانية وتم إدراجها تحت مسمى "القطارات الفاخرة".

خبير: 200 مليون دولار قيمة الزيادة في إيرادات قناة السويس
قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، خلال حواره ببرنامج "استوديو الأخبار" المذاع على فضائية ten مع الإعلامى كمال ماضى إن قيمة الزيادة فى إيرادات قناة السويس هى 200 مليون دولار عن العام الماضي، مؤكدًا أنه كان لابد أن تزيد عن هذه النسبة بعشرات المرات إلا أن انخفاض حجم التجارة العالمية قد أثر بشكل كبير على هذه الإيرادات.

برلمانية: "النواب" يناقش حذف الديانة من الرقم القومي
قالت نائلة ماهر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال حوارها ببرنامج "عين على البرلمان" المذاع على قناة "الحياة 2" الفضائية، مع الإعلامى شريف بركات، إن اللجنة ستجتمع اليوم بلجنتي الدفاع والأمن الوطني، واللجنة التشريعية لمفوضية حقوق الإنسان لمناقشة بندى عدم التمييز بين الأشخاص بحسب الدين أو الجنس أو العرق، ومناقشة حذف خانة الديانة من الرقم القومي.

أستاذ استثمار: شركات السيارات في مصر تتهرب من الجمارك
قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، خلال حواره ببرنامج "استوديو الأخبار" المذاع على فضائية ten مع الإعلامى كمال ماضى إن شركات تجميع السيارات المتواجدة فى المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر تعد ضمن شركات تهريب تجميع السيارات، مؤكدا أن المسمى الوظيفى لها هو تجميع السيارات، لافتًا إلى أنه لا تقوم بتجميع السيارات لأنها تأتي من الخارج مجمعة وإنما هى تصدر المسمى الوظيفى لكى تتهرب من دفع الرسوم الجمركية.

"طاهر": مشروعات الإسماعيلية الجديدة ملحمة مصرية كبيرة
قال ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" الفضائية، مع الإعلامية لبنى عسل، إن ما يتم حاليا على أرض الإسماعيلية الجديدة من افتتاح المشروعات الكبرى، والأنفاق التى تسعى الهيئات المعنية إلى حفرها تحت قناة السويس الجديدة والتى يصل عددها إلى 6 أنفاق أربعة منها لعبور السيارات واثنين للسكك الحديدية يعد ملحمة مصرية كبرى بكل المقاييس.

باحث سعودي: سيناء أفضل من هونج كونج "جغرافيًّا"
قال عماد أبو ضيف، كاتب وباحث سعودى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مباشر من العالم" المذاع على فضائية "أون تى فى" إن المنطقة الجغرافية لسيناء وقناة السويس أكبر وأفضل من هونج كونج بالصين، مؤكدًا أنها تحظى باهتمام العديد من دول العالم، لاسيما أنها تسهل طريق التجارة العالمية من وإلى الغرب.