عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الثلاثاء.. المهرجان القومي للمسرح يودع جمهوره بـ"مين الجائزة"

النجم نور الشريف
النجم نور الشريف

قبل ساعات على إسدال الستار بشكل نهائي، على دورة النجم نور الشريف، تاسع دورات المهرجان القومي للمسرح المصري، بعروضها وفعالياتها المختلفة، يبدأ في تمام الثامنة مساء بعد غد الثلاثاء 9 أغسطس حفل ختام المهرجان على المسرح الكبير بدار الأوبرا، بعرض قصير عنوانه "مين الجائزة" كتبه باسم صادق ويخرجه باسم قناوي الذي يخوض تجربة تقديم عرض ختام المهرجان للمرة الأولى.

ويقول "قناوي" إنه يريد من خلال العرض الذي تبلغ مدته 17 دقيقة فقط، توصيل رسالة للجمهور، مفادها أن كل مخرج يقدم تجربة مسرحية، يحلم بالجوائز ويتمنى أن يكون من الفائزين؛ ولكن من السبب الحقيقى لهذه الجائزة.

وأضاف أن العرض يتضمن فيلمًا وثائقيًا قصيرًا عن الجمهور.

"مين الجائزة" من تأليف باسم صادق، وأشعار الدكتور مصطفى سليم، موسيقى شريف الوسيمى وكريم عرفة، ديكور محمد جابر، إضاءة عمرو عبد الله، استعراضات ضياء شفيق، وبطولة مجموعة من شباب المسرح القومي ومسرح الطليعة. 

يشهد حفل الختام حضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة؛ لتوزيع الجوائز علي الفائزين هذا العام بحسب قرار لجنة التحكيم برئاسة سميحة أيوب، وعضوية دكتور سناء شافع، أشرف عبد الغفور، دكتور كمال عيد، نهي برادة، أحمد الحجار، دكتور سامح صابر، دكتور محمد سمير الخطيب، إبراهيم الحسيني.

وكانت اللجنة شاهدت 36 عرضًا داخل المسابقة الرسمية، وأنهت أعمالها مساء السبت الماضي، وعقدت اجتماعًا صباح اليوم الأحد لإقرار النتيجة النهائية المقرر إعلانها في حفل الختام مساء الثلاثاء.