عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

خبير سياسي: مشاركة الفنانين المصريين مع الإسرائيليين جرس إنذار

 الدكتور طارق فهمى
الدكتور طارق فهمى

أكد الدكتور طارق فهمي رئيس الوحدة الإسرائيلية بالمركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، وأستاذ السياسات العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن مسلسل "الطاغية" التي تشارك في بطولته الفنانة بسمة ويشاركها أيضًا الفنان خالد أبوالنجا، مع الممثلة الإسرائيلية "موران أتياس"، لا يجعلهم عرضه للانتقاد، حيث إن العمل أمريكي، كما أن "أبوالنجا" يجسد شخصية داعية إسلامي، وهذا يبعد كل البعد عن التطبيع الإسرائيلي.

ونفى فهمي، تورط أي من الممثليين المصريين بالمشاركة بأعمال فنية برعاية إنتاج إسرائيلي، موضحًا أن القائم على تلك الأعمال إنتاج وإخراج أمريكي، مشيرًا إلى أن الغرض من المشاركة في تلك الأعمال هو الوصول للعالمية، بعيدًا عن تقديم عمل خاص بإسرائيل كدولة أو يشير للفكر الصهيوني.

وأضاف خبير الإسرائيليات، أن مشاركة الفنانين المصريين للمسلسلات والأفلام أمام ممثلات إسرائيليات، تبعد كل البعد عن التطبيع، مشيرًا إلى أنه عمل فني لا أكثر، ولكنه جرس إنذار بأن يخطو غيرهم من الممثلين نفس خطاهم. 

وكانت لاحقت التهم كلا من الفنانة بسمة والفنان خالد أبوالنجا، عقب اشتراكها في الموسم الثالث من المسلسل الأمريكي Tyrant "الطاغية"، مع الممثلة الإسرائيلية "موران أتياس".