عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فنون الأوبرا تروج للآثار المصرية بالمسرح الروماني

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

نجحت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم، في تحقيق جزءا هاما من رسالتها التنويرية والثقافية من خلال الترويج للآثار المصرية عن طريق الفنون باعتبارها صناعة هامة يمكن أن تدعم الاقتصاد القومي بالإضافة إلى احتواء طاقات الشباب وهو أحد الأهداف الهامة التي تسعى إليها إدارة الأوبرا بفنونها وفرقها بجانب نشر القيم والمعاني السامية بالفنون بين جموع الموطنين.

بين ذلك توافد مئات الشباب والأسر المصرية وعدد من الأجانب الذين ينتمون لجنسيات مختلفة إلى المسرح الروماني الأثري في كوم الدكة بالإسكندرية لحضور حفل فريق جلاس أونيون لموسيقى وأغاني البيتلز في مشهد حضاري مميز أظهر الجانب المضيء لقدرات مجموعة من الفنانين الموهوبين بتمكنهم من أداء هذا النوع من الأغاني بتمكن واقتدار في لقاء انصهرت فيه أجيال متعاقبة من الجماهير الذين تفاعلوا مع الموسيقى مرددين الأغاني وتملكتهم حالة من التفاؤل والسعادة.

وقدم فريق جلاس اونيون الذي تأسس عام 2009 ويتكون مع 4 عازفين ومغنيين مختارات من أروع أغاني البيتلز التي ظهرت خلال فترة الستينيات وبداية سبعينيات القرن الماضي.

وأبدى مجموعة من الشباب سعادتهم بأنهم استمتعوا بالحفل الفني وأيضا بالآثار المصرية الرائعة التي تنفرد بها مصر مؤكدين أنها المرة الأولى التي يشاهدون فيها عراقة التاريخ على أنغام الموسيقى المحببة إليهم.