عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دورات تدريبية في الفوتوشوب للأطفال المبتدئين بجامعة المنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظم مركز التدريب وتكنولوجيا المعلومات ITC بجامعة المنيا، دورة تدريبية للأطفال المبتدئين من سن 6 سنوات إلى 14 عامًا في برنامج الفوتوشوب mini photoshop، في الفترة من 9 إلى 11 أغسطس 2016، تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، وبحضور الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور مصطفى خليل، مدير مركز التدريب، والدكتور عصام فرحات، المدير التنفيذي لمركز المعلومات بالجامعة، وقام على التدريب المهندس جلال درويش، المدرب المعتمد من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

وقام الدكتور جمال أبو المجد، بتكريم الطلاب ومنحهم شهادات اجتياز الدورة والذي بلغ عددهم 17 طالبًا الذين تقدموا للدورة بعد الإعلان عنها على موقع جامعة المنيا وصفحات التواصل الاجتماعي وداخل الجامعة، حيث تقدم لها أطفال من جميع فئات المجتمع والفئات العمرية.

وأكد الدكتور أبو المجد، بأن الدورة اشتملت على تدريب الطلاب على التعامل مع واجهة برنامج الفوتوشوب للتصميم واستخدام أدواته وإخراج أعمال فنية بشكل احترافي. مؤكدًا على أن مركز التدريب سيستمر في تقديم دوراته خلال الإجازة الصيفية للمبتدئين في برامج Mini ICDL والاستخدام المفيد للإنترنت والبرمجة للمبتدئين، وهي فرصة لجميع أبنائنا المبتدئين من سن 6 وحتى 14 عامًا، لاكتساب المهارات التكنولوجية.

وقد عبر الطلاب عن سعادتهم باجتياز هذه الدورات، مؤكدين على دعم الجامعة لهم واستمرار تقدمهم لباقي البرامج.

وأضاف الدكتور مصطفى خليل، مدير مركز التدريب، بأن المركز يقدم العديد من الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين وجميع الفئات في المجتمع، منها دورات في التحليل الإحصائي باستخدام برنامج SPSS لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا، بالإضافة إلى قيام المركز بالتدريب على برامج الكمبيوتر الأساسية والمتقدمة والمتخصصة والتطبيقية. مضيفًا أن المركز يقوم بتدريب العاملين بالجامعة وتطوير أدائهم ومهاراتهم الوظيفية في استخدام الحاسب الآلي والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة مجانًا.