عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار يوم الجمعة

 الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تنشر" العربية نيوز" موجزًا بأهم ما جاء من الأخبار على مدار يوم الجمعة أبرزها:

وزير الأوقاف: المجتمع يحتاج إلى تدمير النظام البيروقراطي
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن النظام البيروقراطي الذي تراكم عبر عشرات السنين يحتاج إلى طوفان من الهمة والشجاعة والتضافر المجتمعي للقضاء على كل اللوائح والنظم البيروقراطية والأداء البيروقراطي في آن واحد، وإلى دورات تدريبية تنتشل الدورة المكتبية والمستندية والقوى البشرية من براثن هذه البيروقراطية.

نقيب الفلاحين: الفورمالين يسبب أورامًا سرطانية إذ امتزجت بالطعام
قال فريد واصل نقيب الفلاحين، لـ "العربية نيوز" إن حقن الدواجن بالفورمالين له أمراض خطيرة لا يمكن تجاهلها. موضحًا أن الحقن لا يتم في المزارع ولكن يكون فى المجازر. مشيرًا إلى أن غياب التفتيش البيطري اتاح ذلك بالعديد من المزارع بمصر.

"التعليم": سارة سمير طالبت بالامتحان في البرازيل وليس التأجيل
قال محمد سعد، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم، إن "الطالبة سارة سمير الفائزة بالميدالية البرونزية في أوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل لم تتقدم للوزارة بطلب تأجيل الامتحانات، ولكنها طالبت بإجراء إمتحاناتها في البرازيل".

في "تاريخ الثانوية" الجديد.. "مرسي" رئيسًا.. و"مبارك" جملتين
في كارثة جديدة بمناهج التربية والتعليم، وقعت الوزارة في خطأ أثناء إعدادها لمنهج التاريخ للثانوية العامة الجديد، حيث أبقت على الرئيس المعزول محمد مرسي كرئيس شرعي للبلاد، فيما اختزلت مسيرة 30 عامًا في تاريخ الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في ذكره بسطر ونصف فقط.

غدًا.. 117 ألف طالب يخوضون "ملاحق الثانوية" في 300 لجنة
يؤدي 117 ألف طالب وطالبة، غدا السبت، امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، بعد رسوبهم في مادة أو اثنين في امتحانات الدور الأول.

خطيب الجامع الأزهر: الحج دعوة ربانية للمسلمين بالتوحد
ألقى خطبة الجمعة، اليوم، بالجامع الأزهر، الدكتور عبدالفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، تحت عنوان "البيت الحرام: فضائل وأحكام" تحدث فيها عن مناسك الحج، لتوضيحها لحجاج بيت الله الحرام قبل انطلاقهم إلى الأراضي المقدسة، لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام.

غدًا.. انعقاد لجنة قيادات "الأوقاف" لاختيار وكلاء الوزارة الجدد
تنعقد لجنة قيادات وزارة الأوقاف برئاسة وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بديوان عام الوزارة، لمقابلة آخر مجموعة من المتقدمين لوظائف درجات وكلاء الوزارة ومديري العموم الخالية المعلن عنها، تمهيدًا لاتخاذ إجراءات تعيين من يقع عليه اختيار لجنة القيادات منهم ومن زملائهم الذين سبقت مقابلتهم وتم ترشيحهم من قبل لجنة القيادات.