عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد مرور 3 أعوام على ذكراها.. "تخاريف الإخوان" في "اعتصام رابعة".. جبريل يؤم "الجماعة".. و"مرسي راجع".. و"غرق السيسي".. أحلام شيطانية تبددت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعتصم ما يقارب على حد قول الإخوان مئات الآلاف من داعمي شرعية الرئيس المعزول محمد مرسي، من أطياف مختلفة، بدأ الاعتصام من 28 يونيو وانتهى 14 أغسطس وهو يوم فض اعتصام رابعة، والذي أودى بحياة 670 مواطنًا، كما ذكرت تقارير وزارة الصحة المصرية، وخلف أكثر من 4400 مصاب.

ومع مطالبات رفع الراية البيضاء وفض الاعتصام سلميًا، استجاب بعض المعتصمين وخرجوا من ميدان رابعة، وتمسك البعض الآخر، وخوفًا من استجابة المعتصمين لإخلاء الميدان، ارتفعت وتيرة الخرافات من قِبل قيادات الإخوان وشيوخها ليتماسك المعتصمين وينادوا بشرعية المعزول.

جبريل يصلي في رابعة
فمن أبرز الخرافات والمشاهد الغريبة التي خرجت من جماعة الاخوان الإرهابية أثناء الاعتصام كانت على يد رجل يدعى الشيخ محمد عبدالهادي في 1 يوليو فوق منصة رابعة العدوية، يلقي خرافة رؤية أحد الصالحين في المدينة المنورة، جبريل عليه السلام ــ في مسجد رابعة العدوية، وقاطعه تهليل وتكبير المعتصمين ثم أكمل، ليخدع المصلين في مسجد رابعة العدوية، وأخذ يدعي وسط تأمين الحاضرين.

دعم من فوق سبع سموات
وبعد تسع أيام من الخرافة الأولى، روى أحد شيوخ الإخوان: "رأيت في المنام كأني أسافر للعمرة فقال منسق العمرة كنت أريد أن يتأخر الرسول صلى الله عليه وسلم فلا يأتي معنا لأن ميعاد الطائرة بعد 3 ساعات، فقلت له انتظر: "لعل الرسول يبقى معنا هذه الساعات".

وأكمل في ظل انتباه وسكوت الحاضرين: "جلست بجوار الرسول صلى الله عليه وسلم في المطار، حيث نام النبي على فخذي وقبلت رأسه وهو على أرض مصر، ثم بعد ذلك رأيت أني أنام فدخل الرئيس محمد مرسي ونام بجواري"، أخذت الجموع تهلل وتهتف بأسم محمد مرسي مصدقين أن الدعم قد آتاتهم من فوق سبع سموات.

وتحمس هذا الداعي في سرد منامه قائلًا: "والله الذي لا إله إلا هو بعد رؤية رسول الله في منام واحد قمت بجوار الرئيس وهو نائم، فانتفض وقال لي: لماذا تقوم؟ كأنه يقول لي استرح قلت له: أريد أن أحرسك، والله قال لي كلمة عجيبة ورفع يده وقال: الله كافينا الله كافينا، أقسم بالله أنه قال ذلك في منام فقلت له كان لرسول الله حرس فضحك وسكت"، وأخذ يقسم على المعتصمين بصحة منامه، وتفسيره أن الرسول يدعم مرسي.

مرسي راجع 
وقد روى شيخ من شيوخ السلفية عن أحد الرجال بإنه رأي حمامات سوداء تساقطت من كتف محمد مرسي وتحل محلهم 8 حمامات ذوات اللون الأبيض تحط فوق كتفه بعضهم فوق بعض، وأّول هذه الرؤية بأن محمد مرسي سيكمل مدته الرئاسية، كما قالت أم أيمن في 5 يوليو على رؤوس الأشهاد أن مرسي راجع هذه الليلة معزز مكرم.

نبؤة غرق السيسي
ومن ضمن أبرز المشاهد غرابة أثناء الاعتصام حين قال صفوت حجازي عن لسان فتاة لم تبلغ الحلم بعد على حد قوله إنها رأت رؤية تفيد بأن: السيسي يجلس في حمام سباحة، وكانت الفتاة تجري عليه لتستغيث به، فقال لها لا تقلقي الرئيس مرسي سيعود إن شاء الله، سألته متى؟ قال عندما آخذ منكم الدماء التي أريدها، وهو جالس في حمام سباحة مليء بالدماء الساخنة، وفي نهاية الحلم رأته وهو يغرق في دم يغلي ويفور" ووجه قوله إلى المخابرات العامة بأن توصل هذه الرؤية الحقة على حد قوله إلى عبدالفتاح السيسي وزوجته وأولاده، ومن ثم فسر قولها على إن السيسي سوف يموت غرقًا، وختم قوله بأن مرسي راجع وهم على أتم الاستعداد أن يبذلوا الدم من أجل ذلك.