عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بأمر المحكمة.. طالب يحصل على 334 درجة رغم إلغاء امتحاناته بالثانوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رفع الطالب عبدالله محمد حسن، بلجنة مدرسة حامد جما لحامد الثانوية المشتركة التابعة لإدارة شرق المنصورة التعليمية، دعوى قضائية حملت رقم 16243، اعتراضا على قرار وزير التربية والتعليم لامتحاناته لوقوعه في حالة غش بامتحانات مادة الفلسفة.

وقال الطالب في دعوته القضائية، إنه ليس له علاقة بالتورط في حالة الغش التي وقعت باللجنة، حيث إنه كان مجرد شاهد عيان على المشاجرة بين الطلاب والملاحظين وحسب، وليس مشاركا في المشاجرة.


وقبلت المحكمة الدعوى، وقالت المحكمة في أسباب حكمها، إن الوقائع المنسوبة للطالب غير ثابتة في حقه على وجه اليقين، حيث خلت الأوراق من وجود تحقيق مع الطالب وهو أحد الضمانات التي كفلها القانون للطالب أمام جهات التحقيق ليبدي دفاعه.

كما خلت مما يفيد شهادة أي من شهود الإثبات من الطلاب والعاملين بالمدرسة الأمر الذي لا تطمئن معه المحكمة لثبوت هذه الوقائع في حق الطالب ويكون القرار المطعون عليه غير قائم على سبب، ومن ثم فإن المحكمة تقضي بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه مع ما يترب على ذلك من أثار أخصها إعلان نتيجة الطالب في الدور الأول والتي حصل من خلالها على 334 درجة، وتمكينه من دخول امتحانات الدور الثاني في العام الدراسي 2015/ 2016 إن كان لذلك مقتضى.