عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سمير صبري: رئيس تحرير "البديل" سخر من نساء مصر والسيسي

المحامي  سمير صبري
المحامي سمير صبري

اعتبر سمير صبري المحامي، التحقيق الصحفي الذي كتبه محمد زيادة الكاتب الصحفي بجريدة وموقع البديل، عن النساء المصرية وهي ترقص بالميادين العامة يعد تطاولا على المرأة وعلى الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وقال "صبري" إن "زيادة" حاول الاستهزاء من خطاب الرئيس السيسي، والذي شدد فيه على دور المرأة المصرية؛ لذلك نشر تحقيقه الساخر من النساء؛ ليؤكد للجميع أن النساء اللاتي يتكلم عنهن السيسي يرقصن في الشوارع.

وأوضح أنه لجأ للقضاء بقضية جنائية، ولم يلجأ لتقديم شكوى بالزميل محمد زيادة بنقابة الصحفيين؛ لأنه محامٍ والقانون يعرف مساره جيدًا، لافتًا إلى أن "زيادة" لم يمارس حرية الرأي والتعبير بشكل يحترم فيه الأخلاقيات العامة، وتخطى هذا الحد حتى وصل إلى المستوى المتدني في تحقيقه الصحفي. 

وتقدم المحامي سمير صبري اليوم ببلاغ إلى النائب العام ضد الزميل محمد زيادة رئيس تحرير "البديل"؛ لتطاوله وإهانته للمرأة المصرية بأسلوب متدنٍ نشر موقع البديل الإخباري صورة لإحدى السيدات، وهي ترقص وسط احتفالات بعض المواطنين في الميادين العامة، وجاء هذا النشر بهذا الأسلوب المهين للمرأة المصرية تعليقًا على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوصيته للنساء بالوقوف بجانب الدولة للخروج من الأزمة التي تشهدها مصر حاليًا.