عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ردود أفعال النجوم عقب فض "رابعة".. "عطية": الدم كله حرام.. "أبوالنجا" طالب بعزل السيسي عقب الفض.. أحمد حلمي يسجل اعتراضه.. و"شومان" تحول لمعادي للنظام

الفنان احمد حلمي
الفنان احمد حلمي و الفنان محمد عطية

في الذكرى الثالثة لفض اعتصام "رابعه"، تلك الذكرى التي يتمنى كل مصري أن تمحى من التاريخ، خاصة بعد رائحة الدماء التي سالت من الأبرياء بين جنبات الميدان الشهير، دون أن تفرق بين مدني وعسكري فقد اشتعلت الأحداث والتهمت الجميع.

واجتمع المؤيد والمعارض لفض الاعتصام على كره الجماعة الإرهابية التي جلبت المشقة للشعب المصري وزادت من همومه أضعافًا، وذلك خلال فترة حكم الرئيس المخلوع محمد مرسي.

ومع اشتعال الأحداث وفض الاعتصام، ضج الوسط الفني بتصريحات نجومه والتي اتسمت بالطابع السياسي الرزين، حيث إن اكثرهم كانوا على الحياد مع الشعب المصري، الذي طالب بفض الاعتصام.

ولكن عندما سالت الدماء بغزارة أطل علينا بعض هؤلاء النجوم معترضين على الأحداث، رغم عدم انتمائهم لجماعة الإخوان، وذلك لا يمنع أن بعضهم سجل اعتراضه على تلك الدماء.

"العربية نيوز" يسرد لكم معارضي فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة.




محمد عطية
ينتمي الفنان محمد عطية إلى فصيل ثوار 25 يناير، وذلك بسبب عدة مواقف مؤيدة لهم بجانب نزوله الميدان أثناء الثورة، كما أنه مثله مثل الكثير من ثوار يناير الذين يرون أن جماعة الإخوان الإرهابية فصيل متملق، وصل إلى السلطة بـ"خيانتهم" كما أنهم يحكمون بطريقة المغالبة.

ولكن عندما علم بوقوع الكثير من الضحايا خلال فض اعتصام رابعة غرد عطية من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" جرائم الإخوان لا تنفي عن أن رابعة مذبحة، كل الدم حرام".

وأضاف عطية: "في ناس شايفة إن اللي حصل في رابعة عادي، دول فقدوا إنسانيتهم، وفي ناس عارفة وساكتة خايفة ليتقال عليهم إخوان، دول معدومي الضمير".



خالد أبو النجا
أما الفنان خالد أبو النجا، والذي طالما عارض الحكم العسكري حتى قبل أن يتولى الإخوان مقاليد الحكم، إبان حكم المجلس العسكري بقيادة المشير طنطاوي، كما أنه عارض الاخوان طيلة فترة حكمهم.

ولكن اعتبر أبوالنجا أن فض اعتصام رابعة هو نقطة تحول بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقال رغم إنه مخالف في الرأي مع المتظاهرين في رابعه العدوية، إلا أن فض الميدان بالقوة يمثل خطوة إلى الوراء، وطالب بتنحي الرئيس السيسي ولا بديل عن ذلك الحل.



أحمد حلمي
يبتعد الفنان أحمد حلمي عن الحياة السياسية بشكل عام ولا يهتم بها كثيرًا، ولكن يظهر بين الحين والآخر بتصريحات سياسية تثير الجدل حوله.

وعلق حلمي على فض اعتصام رابعة من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا: "اكتشفت الفترة الأخيرة إن فيه مصريين كتير ماشيين بمبدأ طز في الإنسانية والدم والكرامة والثورة بس المهم مرسي ما يرجعش الحكم".

وأضاف: "هناك أيضًا فنانين انتمائهم الأول والأخير للإخوان ولا يبالون للوطن شيئًا أكثر من مصلحة الجماعة.

هشام عبدالله
شارك هشام في ثورة 25 يناير، ولكنه كان مترابطًا مع جماعة الإخوان المسلمين ومؤيد لهم ولشرعيتهم الذائفة، كان له الكثير من المواقف الجياشة مع الإرهابية ضد الوطن، حتى هرب خارج البلاد ليقدم برنامجًا مع قناة تنتمي للفصيل الإرهابي.

اعترض عبدالله بشدة بعد فض اعتصام رابعة وتمتم بجمل معادية للرئيس عبدالفتاح السيسي وللمؤسسة العسكرية، مؤكدًا أن مبارك ما زال يحكم.



محمد شومان
اشتهر الفنان محمد شومان قبل ثورة 25 يناير بإعلانات الضرائب، والتي كان يرعاها حكومة أحمد نظيف، رئيس وزراء الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.

وفور قيام ثورة يناير أيدها شومان، وقام بالمشاركة بها، مطالبًا بسقوط مبارك، ولكن كان في صف الإخوان الارهابية الذين كانوا يغردون بعيدًا عن الشعب المصري.

وبعد فض اعتصام رابعة الذي شارك فيه، هرب شومان خارج مصر ليقدم برنامجًا على قناة الشرق الإخوانية، يهاجم من خلالها النظام المصري.


وجدي العربي 
يعتبر الفنان وجدي العربي من الفنانين الذين أيدوا نظام الدكتور محمد مرسي، كما أنه أعلن أكثر من مرة رفضه للإطاحة به، واصفًا ما حدث بالانقلاب العسكري، واتجه غنيم إلى الخارج ليكون ضيفًا دائم التردد على القنوات الإخوانية المعادية للنظام المصري.


هشام عبدالحميد
بدايته السياسية كانت باشتراكة في ثورة 25 يناير، ولكنه كان يحب أن يبتعد عن القنوات والفضائيات، وتصوره البعض أنه بعيد كل البعد عن السياسة، حتى كشف عبدالحميد عن هويته الإخوانية بعد فض اعتصام رابعة الذي اعقبه اعتراض منه، ليتوجه بعدها خارج البلاد وإعلانه تقديم برنامج سياسي ساخر على قناة الشرق التي تنتمي للإخوان.