عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر أهم الأخبار السياسية على مدار يوم الإثنين

 الناشطة الحقوقية
الناشطة الحقوقية داليا زيادة

تنشر "العربية نيوز" مجموعة من أهم الأخبار الواردة بها وهي كالآتي:

"داليا زيادة": الكونجرس والخارجية نصحا أوباما بعدم دعم الإخوان
أكدت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، مدير المركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة، في تصريحها لـ"العربية نيوز"، أن ما يعطل اعتبار جماعة الإخوان كفصيل إرهابي في أمريكا وبعض الدول الأوروبية، لما لهم من أجندات قائمة على المصلحة الخاصة، ولذلك تربطهم علاقات وثيقة مع الجماعة لتخريب مصر من الداخل.

"القومي لحقوق الإنسان": لا يوجد نص لائحي يلزم الأعضاء بالرحيل
أكد المحامي الحقوقي حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، في تصريحاته لـ"العربية نيوز"، أن المجلس موجود بكامل هيئته يمارس كافة الأعمال المنوط بها انتظارًا لتشكيل الجديد وتسليم كافة المهام الموكلة إليه.

"حقوقية البرلمان": وجود "القومي لحقوق الإنسان" خطأ صريح
أكدت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في تصريحها لـ"العربية نيوز"، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان، انتهت مدته القانونية ووجوده بكامل هيئته لا مبرر له. مشيرة إلى أن آخر تعامل للمجلس المفترض أن يكون التقرير السنوي الذي أصدره الشهر الماضي.

"العوضي": الفساد موجود في كل أجهزة الدولة
أشاد اللواء أحمد العوضي، عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، بقرار الحكومة بوقف تصدير الأرز من قبل الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف إسماعيل.

"تعليم البرلمان" تستدعي "الشربيني" بشأن أزمة مطابع الصحفيين
قالت منى عبد العاطي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز" إن الأزمة القائمة الآن بين وزارة التربية والتعليم والمؤسسات الصحفية القومية في حاجة إلى قرار حاسم ومُرضٍ من قبل الطرفين.

خالد علي: الدولة تتلاعب بالقانون لفرض سعودية "تيران وصنافير"
أوضح خالد علي، المحامي والناشط الحقوقي، أن الحكومة تسعى جاهدة لوقف أو إلغاء تنفيذ حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والمعروفة إعلاميًا بـقضية "تيران وصنافير". مضيفًا أنها سلكت كل الطرق المشروعة وغير المشروعة، والتي تصل إلى حد الانحراف بالسلطة.

نائبة برلمانية: المؤسسات الصحفية عبء على الدولة
قالت دكتورة غادة صقر، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن اختلاق أزمة بين وزارة التربية والتعليم وبين المؤسسات الصحفية أمر غير مُجدي.

مارجريت عازر: من يمتلك مستند ضد النواب يقدمه على الفور
طالبت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، من النواب الذين يمتلكوا مستندات ضد النواب الأخرى تدينهم أن يتقدم بها على الفور حتى يتم محاسبة المخطئ.

محمد أبوحامد: سفر النواب إلى سويسرا يضر الأمن القومي
قال محمد أبوحامد عضو مجلس النواب لـ"العربية نيوز"، إن سفر النواب إلى سويسرا أمر خارج عن اللوائح البرلمانية؛ لإن سفرهم لا يتم بصفة شخصية ولكنه يأتي في سياق عملهم كنواب برلمانيين ممثلين عن الشعب، كما أن الإعلام الخارجي يعتبر تواجدهم بصفتهم الاعتبارية وليست الشخصية.

"الوفد": نؤيد قرار وقف تصدير الأرز "قلبًا وقالبًا"
قال السيد حسن موسى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وعضو اللجنة الزراعية بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن قرار الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل بوقف تصدير الأرز كان في محله.

عضو "المحامين": منتصر الزيات يحاول زرع فتنة في النقابة
اعتبر المحامي محسن سالم، عضو مجلس نقابة المحامين، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، محاولات منتصر الزيات لجمع توقيعات المحامين للتحدث باسمهم خلال اجتماع الجمعية العمومية، أمر غير قانوني.