عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

زغاريد بقاعة "عنف الظاهر" ظنًا من الأهالي ببراءة المتهمين

 المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد

أمر المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، بإخراج المتهمين في قضيتي "أحداث الظاهر"، و"داعش القاهرة" من قفص الاتهام وإنزالهم لحجز المحكمة، وذلك قبل نظر محاكمة المتهمين في قضية اغتيال هشام بركات.

وظن أهالي المتهمون أن القاضي يأمر ببرائتهم، لأنه قال موجها حديثه لرجال الأمن بالقاعة "المتهمين في قضية الظاهر وداعش القاهرة طلعوهم" وأطلق الأهالي الزغاريد، ففطن القاضي لظنهم وأوضح لهم أنه يريد إخراجهم من القفص لانتهاء جلسة محاكمتهم اليوم، وليس تبرئتهم كما ظنوا. 

وكانت المحكة قد قررت تأجيل نظر القضيتين لجلسة 27 سبتمبر لاستكمال سماع مرافعة الدفاع.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين في أحداث الظاهرر اتهامات عديدة، ومن بينها الاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، وقتل المواطن أحمد صلاح البسيوني، وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل المواطن عمرو بدوي وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، وتخريب مبانِ وأملاك عامة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية ولاية داعش القاهرة التى تحمل رقم 20041 لسنة 2015 كلي جنوب القاهرة، عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتواصل مع جماعة رهابية مقرها خارج البلاد "تنظيم الدولة الإسلامية"، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.