عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

متهم بـ"اغتيال النائب العام": تدربت على يد حماس بغزة

المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد

استانفت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار حسن فريد عرض الأحراز، خلال نظر جلسة محاكمة 67 متهما من بينهم 51 متهما محبوسا بصفة احتياطية، و16 متهما هاربا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، باغتيال المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام السابق.

عرضت المحكمة مقطع فيديو يوضح استجواب المتهم محمد أحمد عبدالحميد، يوضح انتمائه لجماعة الإخوان منذ صغره، وانضمامه للجان النوعية، حيث بدءوا فى استهداف رجال الشرطة عقب فض اعتصامي ميداني رابعة العدوية والنهضة.

وأضاف أنه في 2104 اشترك مع مجموعه لقطع الكهرباء وتفجير الأبراج وكانت تحت قيادة شخص يدعى "مصعب".

واسترسل في اعترافه مؤكدا أنه تلقى تكليفًا من شخص يدعى "سيد" للسفر إلى غزة، وقابل أناس تابعين لحماس كنيتهم "أبوعمر، وأبو ياسر" استمر هناك ثلاثة أشهر تدرب هناك على استخدام جيمع أنواع الأسلحة وحرب العصابات وتصنيع المواد المتفجرة.

وتابع المتهم أنه عقب عودته بفترة تم تكليفه بتدريب الشباب وتطبيق ماتعلمه بغزة، مضيفا أنهم كانوا يستخدمون برامج لتشفير الرسائل بينهم علمها إياه "أبوعمر" في غزة.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، والتي كشفت عن انتماء المتهمين في تلك القضية إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وأنهم اتفقوا وتخابروا مع عناصر من حماس (الجناح العسكري لجماعة الإخوان) وكذا قيادات من تلك الجماعة من الهاربين بالخارج، وذلك للإعداد والتخطيط لاستهداف بعض رموز الدولة المصرية، سعيا منهم لإحداث حالة من الفوضى بغية إسقاط الدولة.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا مع المتهمين باغتيال المستشار الشهيد هشام بركات، عن أخطر تنظيم إرهابي شكلته جماعة الإخوان تحت مسمى مجموعات العمليات النوعية لاستهداف رموز الدولة في إطار مخطط لهدمها وإسقاط مؤسساتها، بالاتفاق مع الجناح العسكري للجماعة متمثلا في حركة حماس، خاصة بعد فتوى من قادة الجماعة الهاربين بالخارج بإهدار دم النائب العام السابق.