عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الدفاع" يطالب المحكمة بإعادة استجواب المتهمين باغتيال النائب العام

دفاع المتهمين
دفاع المتهمين

أدلى المتهم محمد أحمد عبدالحميد، باعترافات تفصيلية فى خلال تحقيقات النيابة معه في مقطع فيديو تم عرضه بجلسة اليوم خلال فض الأحراز أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، في قضية اغتيال المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام السابق.

وأوضح المتهم أنه تم تكليفه من قبل "يحيى موسى" المشرف على عملية اغتيال النائب العام، وكلفه بالتنفيذ، مضيفا أنهم بدأوا باحضار المواد المتفجرة وكان معه 6 أشخاص آخرين شاركوا فى العملية. 

وتابع المتهم شارحا كيف تم تنفيذ العملية بدقة والمواد المستخدمة، حيث تم عمل دائرة باستخدام جهاز إنذار، وتحديد سيارة النائب العام بدقه وتفجيرها، وتم تصوير الواقعة بمقطع فيديو أُرسل عن طريق برامج التشفير، ثم حطم كارت "الميموري". 

واعترض الدفاع على عرض الأحراز مطالبا بإحالتها للجنة ثلاثية، مطالبا بإعادة استجواب المتهمين أمام المحكمة، وليس تسجيل اعترافات للمتهمين لاتمثل أي دليل متهما النيابة بأنها قد أملت على المتهمين اعترافاتهم، فاحتدت المحكمة على الدفاع قائلا: "هو علشان مش على مزاجكم" مطالبا الدفاع بالجلوس واستمرار عرض الأحراز. 

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، والتي كشفت عن انتماء المتهمين في تلك القضية إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وأنهم اتفقوا وتخابروا مع عناصر من حماس (الجناح العسكرى لجماعة الإخوان) وكذا قيادات من تلك الجماعة من الهاربين بالخارج، وذلك للإعداد والتخطيط لاستهداف بعض رموز الدولة المصرية، سعيا منهم لإحداث حالة من الفوضى بغية إسقاط الدولة.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا مع المتهمين باغتيال المستشار الشهيد هشام بركات، عن أخطر تنظيم إرهابي شكلته جماعة الإخوان تحت مسمى مجموعات العمليات النوعية لاستهداف رموز الدولة في إطار مخطط لهدمها وإسقاط مؤسساتها، بالاتفاق مع الجناح العسكرى للجماعة متمثلا في حركة حماس، خاصة بعد فتوى من قادة الجماعة الهاربين بالخارج بإهدار دم النائب العام السابق.