عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"النيابة" لقاضي "اغتيال النائب العام": لم نملِ أقوالًا على المتهمين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعترض ممثل النيابة العامة خلال نظر محاكمة المتهمين في قضية اغتيال النائب العام السابق الشهيد هشام بركات، على ما ذكره الدفاع بعلم النيابة بتعذيب المتهمين، مطالبا باتخاذ إجراءات قانونية ضده، مشيرا إلى أن المتهمين تلقوا معاملة حسنة، ولم تملِ عليهم أقوالًا في التحقيقات. 


وكان الدفاع أصر على تعرض المتهمين للتعذيب، مؤكدا أن ضباط الأمن الوطنى كانوا يزورون المتهمين في محبسهم ويجبروهم على الاعتراف بماجاء في الفيديوهات.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، والتي كشفت عن انتماء المتهمين في تلك القضية إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وأنهم اتفقوا وتخابروا مع عناصر من حماس (الجناح العسكرى لجماعة الإخوان) وكذا قيادات من تلك الجماعة من الهاربين بالخارج، وذلك للإعداد والتخطيط لاستهداف بعض رموز الدولة المصرية، سعيا منهم لإحداث حالة من الفوضى بغية إسقاط الدولة.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا مع المتهمين باغتيال المستشار الشهيد هشام بركات، عن أخطر تنظيم إرهابي شكلته جماعة الإخوان تحت مسمى مجموعات العمليات النوعية لاستهداف رموز الدولة في إطار مخطط لهدمها وإسقاط مؤسساتها، بالاتفاق مع الجناح العسكري للجماعة متمثلا في حركة حماس، خاصة بعد فتوى من قادة الجماعة الهاربين بالخارج بإهدار دم النائب العام السابق.