عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التلوث البيئي بأنواعه" في مؤتمر برعاية جامعة جنوب الوادي

 جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي

انطلقت ظهر اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الثالث للدراسات البيئة، والتى تنظمه جامعة جنوب الوادى بأحد فنادق مدينة الغردقة، بحضور وزير التنمية المحلية، ومحافظ البحر الأحمر، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى.

ويقام المؤتمر تحت رعاية اللواء أ.ح أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي، الدكتور خالد فهمى وزير البيئة.

واستضاف المؤتمر كوكبة من رؤساء الجامعات من بينهم رئيس جامعة أسوان وجامعة الفيوم.

فى بداية المؤتمر، رحب الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى بالحضور ووزير التنمية المحلية، كما رحب محافظ البحر الأحمر بالحضور من وزير التنمية المحلية ورؤساء الجامعات المختلفة، وأساتذة الجامعات المختلفة.

ويهدف المؤتمر إلى تجميع المهتمين بالدراسات البيئية على المستوى القومى والإقليمى والدولى لتبادل الخبرات من خلال العلماء والباحثين من المؤسسات البحثية الدولية والجامعات الأجنبية والعربية والمصرية.

وتدور محاور المؤتمر حول نقاط عدة أهمها "التلوث البيئى بأنواعه، التصرفات البيئية الخاطئة فى الحياة العامة، تكنولوجيا معالجة المخلفات البيئية، والسياحة البيئية كبديل آمن".

ويشارك فى المؤتمر ما يقرب من مائة عالم من المتخصصين والباحثين من مختلف الجامعات المصرية والمراكز البحثية العربية من دول السعودية، العراق، الجزائر، والسودان.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد ذكى بدر خلال كلمته: إنه يحاول أن لا يفوته لقاء يجمعه مع زملائه من أساتذة الجامعات والعلماء، مؤكدًا على أن مجال التعليم والبحث العلمى، أجمل المجالات لأنه يخدم دائمًا البشرية.

وفى نهاية الجلسة الافتتاحية يقدم الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى درع الجامعة إلى وزير التنمية المحلية ووزير النقل السابق هانى ضاحى ومحافظ البحر الأحمر.