عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الإندبندنت": الإيطاليون يعتدون جنسيًا على الأطفال اللاجئين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف لاجئون أطفال ومراهقون، في جزيرة سيسيلي الإيطالية أنه بجانب استغلالهم جنسيًا من قبل المهربين لدفع "ديونهم" للسفر إلى أوروبا، فإن الرجال المحليين يستهدفونهم أيضًا، بحسب تقرير للإندبندنت البريطانية.

ونقلت الصحيفة البريطانيه عن الإريترى إرمياس هايلى، 16 عاما، قوله، إنه ترك مركز استقبال للاجئين فى سيسيلى فور وصوله من ليبيا، لاعتقاده أنه سيتم إرغامه على البقاء فى إيطاليا بعد طلب اللجوء، وكان ينام فى موقع تحت الإنشاء مع صديق له، ولكن قام رجل إيطالى بالاعتداء عليهما جنسيًا بعد شراء مشروبات لهما وعرضه عليهما إيواءهما.

"يجدنا فى مكان كهذا (حديقة عامة) ويدعونا لحانة وشرب البيرة ثم يأخذنا إلى منزله وهناك يسقينا البيرة، ونبدأ فى الشرب ثم يبدأ لمس أجسادنا، وبعدما نغادر المنزل يتصل بنا ويعطينا المال"، بحسب تصريحات الصبى لسكاى نيوز.

وقالت الصحيفة البريطانية، إنه وصل حوالى 102 ألف من طالبى اللجوء إلى إيطاليا عبر البحر هذا العام، منهم 15% قاصرين بلا مرافق، ولكن كثيراً منهم يهرب من مراكز الاستقبال الحكومية الآمنة إلى حد ما للذهاب لمدن أوروبية أخرى وينتهى بهم الأمر مشردين أو عالقين على الحدود، كما فى مخيم كاليه فى فرنسا، حيث تم الإبلاغ عن عدة حالات اغتصاب.

البنات يتم ربطهن بالدين الذى قد يبلغ 50 ألف يورو، وإرغامهن على ممارسة البغاء، ويتعرض الصبيان لعمالة الأطفال والنشاطات الإجرامية، كالسرقة وتجارة المخدرات، ويعد أكثر من 10 آلاف طفل لاجئ فى عداد المفقودين في أوروبا.

وكان تقرير برلمانى بريطانى قد انتقد الحكومة البريطانية والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبى للتنصل من مسؤولياتهم تجاه الأطفال اللاجئين الذين وصلوا أوروبا بلا مرافقين، كما انتقد رئيسة الوزراء تيريزا ماى لحلها وزارة لشؤون اللاجئين السوريين.

وكانت لجنة الاتحاد الأوروبى بمجلس اللوردات قد استمعت لشهود تحدثوا عن "البؤس والعوز واليأس"، الذى يواجهه مثل هؤلاء الأطفال فى أوروبا.