عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"ملابس المذيعين" أزمة ماسبيرو الجديدة.. بثينة كامل تفتتح الماراثون.. "روب" عمرو توفيق حديث "التواصل الاجتماعي".. علاء متولي يثير الانتقادات.. و"جينز" نهلة النقيب يشكل لجنة

بثينة كامل و نهلة
بثينة كامل و نهلة النقيب

أثارت الأخطاء التى وقع فيها المذيعون والمراسلون التابعون للقنوات الفضائية المصرية، حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، وذلك بسبب الملابس التى لاتتوافق مع القواعد المهنية التى تتمثل فى الهيئة الخاصة بهم لاسيما بعد أن أصدر رئيس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون الإعلامية صفاء حجازي، تعليماتها لإدارة المذيعين والمراسلين بضرورة الالتزام بالملابس الرسمية أثناء قراءة النشرات، والابتعاد عن أى ملابس غير ملائمة من شأنها إثارة استياء المشاهدين.

وترصد "العربية نيوز" فيما يلي، أهم السقطات التي لاقت انتقادات ووجهت نيران السخرية إلى مقدمي البرامج، العاملين بالمبنى العريق "ماسبيرو":

بثينة كامل

جاءت بداية الشرارة من الإعلامية بثينة كامل، والتي وقعت في خطأ فادح، وهو سقوط "حمالة الصدر" من تحت البلوزة، التي كانت ترتديها عند قراءتها للنشرة الإخبارية، وهو ما أثار حفيظة الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماع لتتحول بعد تلك الواقعة إلى التحقيق، والذي صدر قرار بشأنها بوقفها عن العمل، قبل أن تقوم برفع قضية تتهم بها إدارة المبنى بتصيد الأخطاء لها.


عمرو توفيق

أما المذيع عمرو توفيق مقدم برنامج "صباح الخير يا مصر"، وهو من أقدم وأعرق البرامج على شاشة التليفزيون المصري، فظهر مرتديًا ملابس غريبة بعض الشيء وهو ما جعل البعض يشبهها بـ"الروب" الحريمي، وجعل ذلك مواقع التواصل الاجتماعي تضج بالسخرية على تلك الإطلالة التي ظهر بها توفيق، ولكن الغريب أن تلك الواقعة مرت مرور الكرام ولم يتخذ ضدها أي إجراء.


أشرف كمال

ظهر المخرج أشرف كمال والذي قام بالسبق في التسجيل مع وزير الداخلية محمد إبراهيم، بعد محاولة اغتياله التي باءت بالفشل، مرتديًا "بجامه نوم"، وهو ما جعله يتحول إلى مادة دسمة للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، قبل أن يصرح بأنه كان يرتدي قميصًا يشبه "البجامه".


علاء متولي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة للمعلق الرياضي علاء متولي، والذي كان يذيع مباراة طلائع الجيش والاتحاد السكندري، وظهر خلال الصورة مرتديًا ملابس داخلية، من داخل غرفة الإذاعة، وهو ما جعل البعض ينتقده بشدة على الموقف الذي لا يتوافق مع عمله كمعلق.


نهلة النقيب

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تداولا لإحدى صور مذيعة من التليفزيون المصري تدعى نهلة النقيب، مقدمة برنامج "اتفرج يا سلام" المذاع على القناة الفضائية المصرية، وهي ترتدي بنطلون جينز مليء بالثقوب، وهو ما أظهرها بهيئة لا تتناسب مع الذوق العام.

وبعد أن لاقت الصورة انتشارًا بشكل واسع، صدر قرار اليوم بتحويلها إلى التحقيق، للوقوف على ملابسات الواقعة، حيث شكلت لجنة لمعرفة إذا كان الزي مناسب أو غير ملائم للظهور على الشاشة.