عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار يوم الأحد

النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار يوم الأحد، أبرزها:

"عقيل" يطالب الحقوقيين بالكشف عن ذممهم المالية

أكد الحقوقي أيمن عقيل، مدير مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، أنه لا مانع لديه في الكشف عن الذمة المالية له، مطالبًا قيادات المنظمات الحقوقية في مصر بالكشف عن ذممها المالية دعمًا للشفافية.

برلماني: مجلس النواب يوافق مبدئيًا على قانون "رعاية القضاة"
قال خالد حامد، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن البرلمان وافق مبدئيًا على مشروع القانون المُقدم من الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل بفرض ضريبة على المواطنين لتطوير صندوق دعم القضاء.

"خارجية البرلمان" تنفي مناقشة فرض رسوم على العاملين بالخارج
نفى النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحاته لـ"العربية نيوز"، ما تردد بشأن مناقشة البرلمان لقانون فرض رسوم على المصريين العاملين بالخارج، مؤكدًا أنه لم يصل إلى المجلس من الأساس.

"نائبة مستقبل وطن" عن دعوات منع السفر للدول العربية: غير مقبولة
علقت النائبة شادية خضير الجمل، عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، على الدعوات التي صدرت أخيرًا بالبرلمان والتي تطالب بتشريع قانون يتم من خلاله منع المصريين السفر للدول العربية التي بها عمليات إرهابية، قائلة: "غير مقبولة"

"البياضي": الحكومة تخالف الدستور في قانون بناء الكنائس
قال الدكتور فريدي البياضي البرلماني السابق، والقيادي بالحزب المصري الديمقراطي، إن طريقة تعاطي الدولة مع قانون بناء الكنائس يشكك في توفر الإرادة السياسية لحل أزمة بناء الكنائس.

برلماني لـ"رئيس الوزراء": "يا عم قول يا باسط"
قال النائب جمال عقبي، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم الدولة المصرية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن حكومة شريف إسماعيل أثبتت فشلها في إدارة الأزمات في البلاد خلال الفترة الأخيرة. 

بالأرقام.. نكشف ميزانية البرلمان بتقرير الموازنة العامة
قال المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن إجمالي ميزانية البرلمان 900 مليون جنيه سنويًا بالموازنة العامة.

منتصر الزيات عن اتهامه بـ"إهانة القضاء": "حمرا"
علق منتصر الزيات المرشح الخاسر على منصب نقيب المحامين، على البلاغ المقدم ضده من زميله المحامي سمير صبري لنيابة أمن الدولة، والذي يتهمه فيه بإهانة القضاء، قائلا عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "حمرا".

برلماني: الحكومة لن تنجو من الغضب الشعبي طوال الوقت
قال الدكتور محمد عبدالغني، عضو مجلس النواب عن دائرة الأميرية، وعضو تكتل 25-30 البرلماني، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن تضارب تصريحات الحكومة حول الأزمات الاقتصادية محاولة منها للعبث بعقول الناس.

برلمانية تطالب وزير التموين بإعلان ذمته المالية
طالبت النائبة كارولين ماهر، عضو مجلس النواب، الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، بإعلان ذمته المالية للبرلمان برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، خاصة بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها النائب مصطفى بكري،

رئيس "تقصي الحقائق": انتهينا من تقرير فساد القمح
قال النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" ورئيس لجنة تقصي حقائق فساد "صوامع القمح"، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز" إن اللجنة قد انتهت من إعداد تقريرها النهائي بشأن الفساد وسيتم تسليمه إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان قريبًا

نائب "المؤتمر" يطالب البرلمان بسحب الثقة من الحكومة
قال النائب علي فتحي عساسة، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل لم تقوم بأداء مهامها التي وكلت إليها على ما يرام.