عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار يوم الخميس

النائبة مارجريت عازر
النائبة مارجريت عازر

تنشر "العربية نيوز" مجموعة من الأخبار السياسية على مدار يوم الخميس، أبرزها:

"منصور": لا مجال للموافقة على القيمة المضافة
أكد المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والقيادي بتكتل 25-30، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أنه لا مجال للموافقة على قانون القيمة المضافة المقدم من الحكومة في ظل تأثيره السلبي على مستوى محدودي الدخل.

"اقتصادية البرلمان": تورط وزراء آخرين في قضايا فساد تكشف قريبًا
أكد النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحاته لـ"العربية نيوز"، أنه كان يتمنى عدم استقالة وزير التموين خالد حنفي، قبل استجوابه من قبل مجلس النواب يوم الإثنين المقبل، للدفاع عن نفسه أمام البرلمان، متعجبًا من استقالته رغم مزاعمه بعدم وجود فساد داخل وزارته.

"ناشد": الموافقات الأمنية على الكنائس تعنت تجاه الأقباط
قالت سوزي ناشد، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن المادة الخاصة بضرورة أخذ رأي الموافقات الأمنية في مسودة مشروع قانون الكنائس المقدم من الحكومة لبناء وترميم الكنائس، يضفي نوعًا من تعنت الحكومة تجاه الأقباط، وتعرقل حقًا دستوريًا لابد أن يكفله القانون.

برلماني: وزير التموين اختصر الطريق على نفسه بالاستقالة
قال النائب "برديس سيف الدين"، عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن وزير التموين اختصر الطريق على نفسه من خلال تقديمه لاستقالته اليوم، مضيفًا أن الفساد فى وزارة التموين ليس فى صوامع القمح فقط، وإنما فى العديد من السلع والخدمات التى يجب أن توفرها الوزارة للشعب مثل الخبز وغيره من السلع.

"مستقبل وطن" عن استقالة حنفي: لن تعفيه من المساءلة القانونية
علق أحمد سامي، أمين الإعلام وعضو المكتب التنفيذي لحزب مستقبل وطن، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، على ما قام به وزير التموين الدكتور خالد حنفي من تقديم استقالته لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم. قائلا:"لن تعفيه عن المساءلة القانونية".

مارجريت عازر: الحكومة تسببت في تأخير قانون بناء الكنائس
أكدت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في تصريحاتها لـ"العربية نيوز"، أن الحكومة تتحمل مسئولية التأخير في إرسال قانون بناء وترميم الكنائس لمناقشته في مجلس النواب، لافتة إلى أنه من المرجح أن يرسله مجلس الوزراء إلى البرلمان الأسبوع المقبل.

برلماني يطالب بملاحقة وزير التموين قانونيًا وجنائيًا
أكد اللواء أحمد حسين، عضو مجلس النواب، في تصريحاته لـ"العربية نيوز"، أن استقالة وزير التموين خالد حنفي، قبل مثوله أمام البرلمان للاستجواب الاثنين القادم، تعني هروبه من المساءلة أمام النواب، وهو ما يؤكد أنه كان وزيرًا فاسدًا.

برلماني: لابد من محاسبة "حنفي" أمام القضاء والرأي العام
قال هيثم الحريري، عضو مجلس النواب والقيادي بتكتل "25-30" في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن استقالة وزير التموين لن تثني التكتل عن محاسبته بالبرلمان على قضايا الفساد التي أظهرتها لجنة تقصي الحقائق المشكلة من البرلمان لكشف فساد القمح.

"تقصي حقائق القمح": هدفنا إصلاح المنظومة
قال مجدي ملك، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، رئيس لجنة مجلس النواب لتقصى حقائق فساد صوامع القمح بالبرلمان، تعليقًا على تقديم وزير التموين خالد حنفي لاستقالته اليوم، أن الهدف من كشف اللجنة تقصى لوقائع الفساد، لم يكن الوزير بحد ذاته.

"نائب" يطالب بالكشف عن الذمة المالية لوزير التموين "المستقيل"
قال عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع والقيادي بتكتل "25-30"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "المدة التي قضاها وزير التموين المستقيل، الدكتور خالد حنفي في الوزارة، شهدت فسادًا كلف الدولة المليارات".