عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اضحك مع أحمد موسى.. أغلق حسابه على "تويتر" بعد نتيجة "استفتاء السيسي".. مُدين بمليون جنيه في واقعة "تيران وصنافير".. "فيديو القصف الروسي" أبرز سقطاته

الاعلامى احمد موسى
الاعلامى احمد موسى

دائما ما يثير الإعلامي أحمد موسى الجدل في الرأي العام بتصريحاته النارية في برنامجه "على مسئوليتي"، حيث يخرج من بين الشاشات كل ليلة بوجه عبوس وابتسامة بلهاء وصوت جهور عنيف ليتفوه بأحاديث مؤرقة، دفاعًا أو هجومًا على الشعب، متخذا برنامجة منبرًا لإعلان هجومه على معارضيه وسبهم فبات صدى لكل صوتِ ينادي بالظلم، وأيدي تبادر بالسلام بمسؤولي يؤرقون المواطنين بأعباء ضخمة.

ونرصد في التقرير التالي أبرز المواقف التي تسببت في إحراج للإعلامي أحمد موسى: 

"استفتاء الرئيس"

أعلن قيامه باستفتاء حول ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحت سؤال "هل تؤيد ترشح السيسي لفترة رئاسية جديدة"؟، وطالب متابعيه بالمشاركة فيه، ولكن ورطت نتيجة الاستفتاء "موسى" بعد أن جاءت النسبة 81% رافضة لترشح الرئيس.

وأغلق "موسى" حسابه وأعلن اختراق "هاكرز" له، وكذلك أوردت قناة "صدى البلد"، أن الحساب الشخصي للإعلامي تعرض للاختراق من جانب "هاكرز" في تركيا وقطر، وسارع موسى بإعلان نتيجة أخرى على "الفيس بوك"، حيث نشرت الصفحة الرسمية لبرنامجه منشورا قالت فيه "بعد تزييف الحقائق وسرقة الحساب على تويتر، هذه هي الحقيقة على صفحة الفيسبوك، 95 % يوافقون على ترشح الرئيس السيسي لفترة ثانية، والشعب: مانستغناش عنك يا ريس".

وتصدر "هاشتاج المذيع جاب ورا"، قائمة الأكثر تداولًا في موقع "تويتر"، وشهد "الهاشتاج" موجة من السخرية على الإعلامي بعد الاستفتاء وغلق حسابه، في حين شارك الإعلامي يوسف الحسيني، في حملة السخرية على "موسى".

شركة مصر الطيران 

وجاءت تصريحات "موسى" عن وجود "إرهابيين في شركة مصر للطيران" بعد كارثة سقوط الطائرة التي تحطمت فوق البحر المتوسط، وعلى متنها 66 راكبًا في مايو الماضي لتسيء لصورة مصر في الخارج.

وهزت التصريحات اعتبرها كثيرون دليل إدانة لشركة مصر للطيران في أزمة الطائرة المنكوبة، عقب الحادث الذي راح ضحيته 66 شخصًا كانوا على متنها.

مقتل ريجيني 

في أزمة مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، سارع أحمد موسى باستضافته "شاهد زور" في برنامجه "على مسئوليتي" بقناة "صدى البلد"، ما جعل البعض يصف ما قام به بتوريط لمصر في القضية المثارة حتى الآن. 

وأثبت التحقيقات بعدها أن الرجل الشاهد الذي خرج مع أحمد موسى، لم يرَ ريجيني في ذلك اليوم، ولم يخرج من منزله في ذلك الوقت الذي ادعى فيه مشاجرة ريجيني مع شخص آخر، وكذبت وزارة الداخلية المصرية ادعاءه.

التحقيقات الإيطالية لفت انتباهها موقف أحمد موسي، ووضعت السلطات المصرية في موقف محرج بناءً على ما فعله موسى ليصبح عبئًا على السلطة القائمة قد يتم التخلص منه قريبًا.

"الفيديو جيم"

أذاع "موسى" مقطع فيديو زعم فيه أنه من عمليات القوات الروسية ضد تنظيم داعش في سوريا، ليتضح فيما بعد أنه مقطع من لعبة "فيديو جيم" شهيرة، وعلق أحمد موسى عليه قائلا، "إن روسيا بدأت الضرب الحقيقي في سوريا، عارضًا مقاطع من المستوى الثاني للعبة "أباتشي أسليوت" وقال "أمريكا كانت بتلعب مع الإرهابيين إنما روسيا مبتهزرش".

وارتفعت موجة من الغضب والسخرية ضد الإعلامي بعد هذه الواقعة، متهمين إياه بعدم احترام عقول المشاهدين.

"مليون جنيه جائزة تيران وصنافير"

قال "موسى" إنه سيخصص جائزة قدرها مليون جنيه لمن يتقدم بوثيقة تثبت أن جزيرتي "تيران وصنافير" مصريتان، وأنه سيسلم الجائزة على الهواء لأي شخص يقدم الوثيقة، وبعد حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، علق "موسى" على الحكم قائلًا، "مش هدفع، أنا قولت لو فيه وثيقة تؤكد ملكية مصر للجزيرتين، ولا يوجد حتى الآن".

في حين قدم المحامي عمرو عبدالسلام بلاغ للنائب العام ضد أحمد موسى يطالبه فيه بدفع المليون جنيه.