عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"العربية نيوز" يرصد أبرز سقطاتها.. هل أنغام مريضة نفسية؟.. تبرأت من والدها.. أخفت زواجها.. طليقيها: "دي مجنونة"

 الفنانة أنغام ومنى
الفنانة أنغام ومنى زكي

دائمًا ما تثير الفنانة أنغام، الجدل داخل الوسط الفني، بتصرفتها الغريبة التي لا تتناسب مع الحدث، كما أن أخبارها السلبية كثيرًا ما تملأ صفحات المواقع الإخبارية والصحف، وذلك منذ بدايتها الفنية وحتى اليوم، ما جعل بعض محبيها والمقربين منها يتساءلون عن طريقة تفكيرها غير المنضبطة، لا سيما وإنها قد أطلت علينا منذ فترة من خلال برنامج "اللعب مع الكبار" المذاع على التليفزيون المصري، واعترفت أنها تعاني من حالة مرضية، وهي العصبية المفرطة جدًا.

وكشفت أنغام، أن تلك الحالة تفقدها السيطرة على شخصيتها وتحولها إلى شخصية أخرى على غير الطبيعة، ومن الممكن أن تصل إلى تكسير أي شيء أمامها، وهو ما أدى إلى إصابتها بجروح أكثر من مرة.

"العربية نيوز" يسلط الضوء على أبرز خلافات الفنانة "أنغام" مع أسرتها والمقربين منها وفي مقدمتهم والدها:-

خلاف أنغام ووالدها الموسيقار محمد علي سليمان
لم يكن اللغط الذي شاب الفنانة أنغام حول اضطرابها نفسيًا بالجديد، ولكن القصة بدأت منذ أن ترعرعت وسط أسرة أحد طرفيها والدها الموسيقار محمد علي سليمان، والذي وقف بجانبها وجعلها تخطو خطواتها نحو طريق الشهرة، ولكن سرعان ما تمردت عليه بعد أن قطعت أول خطوة نحو النجاح، دون سبب مقنع، إلا أنها تريد أن تعيش حرة بعد الشهرة دون قيود تلزمها تجاه عائلتها.

وفي عقوق واضح للوالدين، شنت أنغام في وسائل إعلام مختلفة هجومًا حادًا على والدها، حيث تنكرت من وقوفه بجانبها حتى أصبحت معروفة للجمهور، ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل تنصلت من ألحانه تمامًا رغم أنه سبب نجاحاتها منذ أن أطلقت ألبومها الأول عام 1988 بعنوان "أول جواب" حتى انطلقت إلى نجاح أكبر وذلك خلال ألبوم "في الركن البعيد الهادي" والذي لحنه والدها بالكامل، إلى أن تفجر الوضع بين أنغام ووالدها بزواجها الأول من مجدي عارف، من وراء والدها.

خلاف أنغام وشقيقتها "غنوة" وشقيقها المعاق
ومن الواضح أن أنغام تقوم بالتنصل بكل ما يربطها بعائلتها أو تقحم نفسها داخل أي خطوة تخطيها "غنوة" شقيقتها من طرف الأب للنجاح، حيث إن "غنوة" راودها حلم الغناء والدخول إلى عالم الفن مثل شقيقتها أنغام، وعندما خطت أولى خطواتها بدأت الأخيرة في محاربتها حتى قضت عليها فنيًا.

وصرحت أنغام أكثر من مرة أن شقيقتها ليست لديها الموهبة التي تجعلها تدخل عالم الغناء، كما أن لأنغام شقيق من والدها أيضًا يدعى أحمد "معاق"، ولم يكن معروفًا إلا عندما أرسل برسالة إلى ريهام سعيد، لتتكفل بعلاجه عن طريق برنامجها "صبايا الخير"، لا سيما وأن والده محمد علي سليمان، يتنصل هو الآخر منه، ويقوم بطرده هو ووالدته وشقيقته "غنوة"، وهو ما جعل عاصفة من الهجوم تجتاح أنغام لتركها شقيقها رغم أنها تمتلك الكثير من الأموال.

طلاق "أنغام" ثلاث مرات 
تزوجت أنغام ثلاث مرات، الأولى من مجدي عارف وأنجبت منه عمر وانتهى بالطلاق، ثم تابعتها من الموزع الموسيقي الكويتي فهد محمد الشلبي، وذلك في عام 2004، واستمر ثلاث سنوات إلى أن أنجبت عبدالرحمن، أما الزيجة الثالثة فكانت سرًا من الفنان أحمد عز لم يذاع أخبارها إلا من خلال انتشار وثيقة تؤكد زواجهما، كما أن عز اعترف به.

ولكن الغريب في الأمر أن أزواج أنغام الأول والثاني اتهموها بالجنون وأن حالتها النفسية مضطربة، وهو ما يجعل المنزل غير مستقر وكثيرًا ما تسكنه المشاكل، ولذلك أقدموا على الانفصال عنها، للعيش بعيدًا عن التوتر العصبي الذي تنشره في أركان المنزل.

بينما كشف أحمد عز عن أن أنغام هي من قامت بطلب إخفاء زواجهما حتى تتمكن من رؤية أطفالها لأن زواجها سيعيق تلك الإجراءات قانونيًا.

قص "أنغام" لصورة الكاتب هشام منصور
لم تتنصل أنغام من أهلها فقط، بل طال الأمر تخليها عن أي شيء حولها بشكل يومي حتى أنها قامت بحذف وجه الكاتب هشام منصور من الصورة التي جمعتها بمنى زكي، خلال حضورهما حفل عمرو دياب بالساحل الشمالي، ونشرتها على صفحتها الرسمية على موقع الصور الشهير "إنستجرام" وعلقت عليها: "أنا ومنى زكي من حفل عمرو دياب"، وهو ما أثار استياء جمهورها وجعلهم يتسألوا لماذا تقوم بتلك الأفعال الشاذة، التي تؤثر بالسلب عليها لا سيما وأن منصور قام بنشر الصورة قبل قصها وعلق عليها: "أحلى صورة في حياتي".

ومن الواضح أن أنغام بدأت تشعر بأن هناك بعض الأفعال اليومية التي تفعلها، تجرح الآخرين وبالتالي تتسبب في نقص شعبيتها، لا سيما وإن مشاكلها الشخصية أصبحت كثيرة، فاتجهت إلى إحياء حفلات كثيرة مؤخرًا، وذلك لأنها تشعر بالاتزان النفسي على خشبة المسرح فقط، بعيدًا عن صخب الحياة.