عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كلاكيت ثامن مرة.. "محمد صلاح" مدربًا عامًا للزمالك.. البداية مع ميدو بأوامر أحمد مرتضى.. استبعده "فيريرا" وعاد مع "باكيتا".. قاد القلعة البيضاء عقب هروب الخواجة "باتشيكو"

مؤمن سليمان و ماكليش
مؤمن سليمان و ماكليش و محمد حلمي

أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك تعيين محمد صلاح، كمدرب عام بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ليعاون مؤمن سليمان في مهمته الجديدة في الموسم المقبل.

وسبق وأن تم تعيين محمد صلاح، كمدرب عام في النادي الأبيض مع العديد من الأجهزة الفنية التي تولت مسئولية القيادة الفنية للقلعة البيضاء في عهد مرتضى منصور.

ونرصد في التقرير التالي أبرز المدربين الذين عمل معهم محمد صلاح، كمدرب عام منذ تولي مرتضى منصور، رئاسة القلعة البيضاء.



*أحمد حسام "ميدو" 

قرر مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء تعيين محمد صلاح، كمدرب عام مع المدير الفني أحمد حسام "ميدو" في عام 2014 مع كل من أحمد عبدالحليم ومدحت عبدالهادي، قبل أن يرحل صلاح عن نادي الزمالك بعد تولي حسام حسن، تدريب الزمالك في يوليو 2014.



* "جيمي باتشيكو" 

استقر مجلس إدارة النادي الأبيض على تعيين جيمي باتشيكو، كمدير فني للفريق الأبيض في أكتوبر 2014 عقب رحيل التوأم حسن بعد المشكلة التي حدثت مع مرتضى بسبب رحيل عبدالشافي إلى أهلي جدة السعودي، وقرر منصور إسناد مهمة المدرب العام لصلاح ليعاون باتشيكو في مهمته الجديدة.


هروب "باتشيكو" للشباب السعودي وتولي صلاح تدريب الزمالك بشكل مؤقت

تولى محمد صلاح، تدريب القلعة البيضاء بشكل مؤقت عقب هروب الخواجة البرتغالي "باتشيكو" إلى نادي الشباب السعودي، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد، واستطاع صلاح، قيادة الزمالك في خمسة مباريات بالدوري الممتاز ومباراة وحيدة ببطولة كأس مصر.

التعاقد مع العجوز البرتغالي " جوسوالدو فيريرا" الذي رفض استمرار "صلاح":

تعاقد النادي الأبيض مع فيريرا أو "البروفيسور" كما يحلو له تسميته، في فبراير عام 2015، ولكن رفض البرتغالي لصلاح، جعل مرتضى يرضخ لطلبه ويستبعده من الجهاز الفني.



البرازيلي "باكيتا" يتولى القيادة الفنية للقلعة البيضاء

تولى البرازيلي "باكيتا" المسئولية الفنية للنادي الأبيض في ديسمبر 2015 بعد هروب البرتغالي "فيريرا" عقب هجوم رئيس النادي عليه، وتم تعيين صلاح كمرب عام مع طارق مصطفى لمعاونة البرازيلي، حتى يتثنى له معرفة اللاعبين في أسرع وقت.



"ميدو" يعود مجددًا للزمالك

عاد أحمد حسام ميدو مرة أخرى للقلعة البيضاء عقب رحيل "باكيتا"، وطلب ميدو استمرار صلاح في منصبه بالإضافة إلى حازم إمام وعبدالحليم علي.


ماكليش" مديرًا فنيًا جديدًا للزمالك:

توصل الزمالك لاتفاق مع الاسكتلندي "ماكليش" لتولي تدريب النادي الأبيض في فبراير هذا العام، عقب رحيل ميدو عن الزمالك بعد الخسارة أمام الأهلي، ولكنه رفض استمرار صلاح وجلب معه مساعدين من الخارج، ثم عاد مرتضى وقرر تعيين صلاح وحلمي كمدربين بصلاحيات فنية مع ماكليش، "لتطفيش" الخواجة وهو ما حدث بالفعل.


محمد حلمي ينقذ موسم الزمالك:

رحل "ماكليش" عن الزمالك، وتولى محمد حلمي المسئولية الفنية للفريق مع محمد صلاح، ولكن طلب صلاح الرحيل عن الجهاز الفني بعد ذلك بسبب عدم وجود صلاحيات واضحة له وتهميشه، ولكن مرتضى أصر على استمراره وأقنعه بذلك.



رحيل حلمي عن الزمالك والاستقرار على مؤمن سليمان مدربا:

رحل حلمي عن الزمالك، عقب الإخفاق أمام صن داونز ذهابًا وإيابًا في البطولة الإفريقية، ليقرر مجلس إدارة النادي الأبيض تعيين مؤمن سليمان كمدير فني مؤقت ورحيل "صلاح"، ولكن استقرت الإدارة بعد ذلك على تعيين مؤمن كمدير فني دائم للفريق في الموسم المقبل وعودة صلاح مرة أخرى في منصب المدرب العام.