عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. تفاصيل إنهاء أزمة أسطوانات الغاز بأوسيم

 أزمة أسطوانات الغاز
أزمة أسطوانات الغاز بأوسيم

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن المحافظة لن تتواني في معاقبة أي مستودع بوتاجاز يقوم ببيع الإسطونات للمواطنين بأزيد من السعر الرسمي، مشيرا إلي أن المحافظة ليس بها أي أزمة في البوتاجاز بعد التوسع في توصيل خدمة الغاز الطبيعي لأغلب المناطق بالمحافظة.

وأضاف أنه تم تكليف مباحث التموين بالاستعداد لموسم الشتاء نظرًا لقيام بعض أصحاب المستودعات من معدومي الضمير باستغلال هذه الفتره وزياده إقبال المواطنين والقيام برفع أسعار الأسطوانة وتحقيق أرباح غير شرعية.

تصريحات المحافظ جاءت خلال الجوله التي قام بها اليوم لمركز ومدينة أوسيم استجابة لشكاوى البعض من ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز لتصل إلى 30 جنيهًا.

وقام المحافظ بنفسه بالإشراف علي بيع الأسطوانة بسعر 10 جنيهات بالمنفذ الخاص بالشركه المصريه لنقل وتوصيل الغاز بأوسيم (بوتاجسكو).

رافق المحافظ نائبه اللواء أسامه شمعه ومحمود فوزي رئيس مركز ومدينه أوسيم وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية وخلال تواجد المحافظ فؤجي بسيارتين محملتان بــ300 إسطوانة تستعد للتوجه لبيعها بمناطق أخرى بالرغم من تزايد المواطنين أمام المستودع حيث أمر المحافظ علي الفور بضبط السيارتين والتحفظ عليها وبيعها للأهالي في حينه.

وقال المحافظ إن عمليات التفتيش والرقابة مستمره بشكل دورى على جميع المستودعات على مستوى المحافظة للتأكد من بيع الأسطوانات للمواطنين بالسعر الرسمي لها ولضمان عدم إستغلال المواطنين والتلاعب بقوتهم واستمع المحافظ خلال الجولة لعدد من شكاوى المواطنين الخاصة بالسلع التموينية مؤكدا" على استمرار المحافظة فى محاربة جشع بعض التجار ومستغلي الدعم عن طريق الحملات التموينية والتفتيشية التي تتم يوميًا.