عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دفاع متهم في "اغتيال النائب العام": تقارير الطب الشرعي مزورة

 المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد

قدمت النيابة العامة فى قضية اغتيال النائب العام الشهيد هشام بركات، 49 تقريرًا طبيًا للكشف على المتهمين أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد.

وتلت المحكمة التقرير الطبى الذي جاء به خلو المتهمين من أي إصابات وأنهم بصحة جيدة،فثار المتهمين داخل القفص، واعترض الدفاع على نتيجة التقارير، قال القاضي لهم: "اطلعوا على التقارير الأول".

فقالت محامية المتهم على مراد رقم 34 في القضية إنها اطلعت على التقرير الذي أوضح أن موكلها بصحة جيدة، مطالبة بإخراجه من القفص وسؤاله عما يشكوا خاصة وأنه يعاني من قصور في التنفس.

وطالب الحاضر مع المتهمين ضم التقارير الطب الشرعى التى أجريت في فبراير ومارس، مطالبا باستدعاء الأطباء الشرعيين، مدعيًا بأن التقارير المقدمة مزورة، مشيرا الى أن المتهمين عند الكشف عليهم يظلون في البوكس والتقارير تكتب دون الكشف عليهم.

والتمس الدفاع حفاظا على الدليل اختيار خمسة من المتهمين المذكورين في التقارير لمعاينة إصاباتهم بنفسها، متابعا بأنه إذا ثبت الآن وجود اصابات ظاهرة  على المتهمين التي تختارهم المحكمة فإن الدفاع يصمم على الطعن بالتزوير على التقارير المقدمة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم "الانضمام لجماعة إرهابية داخل البلاد، والالتحاق بمنظمة إرهابية خارج البلاد، والتخابر مع حركة حماس، والقتل العمد والشروع فيه، والتخريب، وحيازة واستعمال وتصنيع مفرقعات، والاتفاق الجنائي، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء بغير ترخيص، والتسلل من الحدود".