عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار يوم السبت

 الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار التي تداولتها برامج الـ"توك شو" على مدار يوم السبت، أبرزها:

برلماني: مشروع قانون لفصل مصانع السكر عن التموين
قال أحمد الفرشوطى، عضو مجلس النواب، خلال حواره ببرنامج عين على البرلمان المذاع على فضائية الحياة 2 مع الإعلامى شريف بركات إن سيتقدم بمشروع قانون للبرلمان للعمل عن فصل "شركات السكر" عن تبعيتها لوزارة التموين، معلقا: "لن نمل حتى نفصل وزارة التموين عن مصانع السكر"، لافتا إلى أن التموين تتعمد تعطيل صرف مستحقات مصانع السكر لصرفها فى محاور أخرى.

"مباحث التموين" تضبط كميات من اللحوم الفاسدة بالمطرية
قال العقيد سامح رشاد، بمباحث التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة، خلال حواره ببرنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع على قناة "أون تى فى" الفضائية،إن الحملة تمكنت من ضبط كميات ضخمة من اللحوم الغير صالحة للاستخدام الآدمى ومنتهية الصلاحية، مضيفا أنها ضبطت أعداد هائلة من "الخراف" المذبوحة بطرق غير شرعية. 

"نائب إسنا": "وزير الإسكان لم يوفِ بوعده"
قال فيصل عبد الرحمن، عضو مجلس النواب عن دائرة إسنا بالأقصر،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "عين على البرلمان" المذاع عبر قناة "الحياة 2" الفضائية، مع الإعلامى شريف بركات، إن وزير الإسكان، مصطفى مدبولى، أكد له خلال أحد الجلسات التى حضر فيها بالبرلمان أن هذا المشروع سينتهى فى أخر شهر يوليو الماضى، متابعًا: "وزير الإسكان لم يوفِ بوعده عن الصرف الصحى".

وزارة الصحة: كروت ذكية لصرف ألبان الأطفال قريبًا
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج محافظات مصر المذاع على فضائية "أون تى فى" إن وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين أعلن عن ميكنة صرف هذه الألبان عن طريق الكروت الذكية فى غضون الأيام القليلة المقبلة.

أسامة هيكل: "السيسي ميقدرش يقيل أي وزير"
قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الصحافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، مع الإعلامية عزة مصطفى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أو رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، لايملكان سلطة إقالة أى وزير من منصبه، مؤكدا أن هذا يأتى وفقا للدستور بعدم أحقية رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة فى إقال الوزراء حتى فى حالة إجماعهما على تقصير الوزير فى أداء وظيفته.

خبير: السيسي يطمح في إقامة مصانع صغيرة للأسر المصرية
قال الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات السياسية والدولية،خلال حواره ببرنامج "ستوديو الأخبار" المذاع على قناة "ten" الفضائية، مع الإعلامى كمال ماضى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يطمح فى إقامة مصنعا صغيرا لكل أسرة مصرية، وذلك للعمل على رفع المعاناة عن كاهل فئات الشعب المصري.