عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رفع جلسة فض أحراز متهمي "كتائب أنصار الشريعة" للاستراحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رفعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة محاكمة 23 متهمًا بإنشاء جماعة على خلاف أحكام القانون وارتكاب جرائم إرهابية وهي القضية المعروفة إعلاميًا باسم كتائب أنصار الشريعة للاستراحة.

وطلبت المحامي نبوى أبراهيم الاطلاع على محضر ضبط المتهم 19 سعيد عبد الرحمن والأحراز التي ضبطت معه، وطلب الدفاع التعقيب على ما تم عرضه بحلسه اليوم من أحراز والجلسات السابقة.

وأشار إلى أن ما عرض اليوم لم يوجد بتقارير الفحص الجنائي ومنها مجلد باسم بلال وملفات مشفرة ولم توجد بالتقرير وملف آخر بعنوان أسلحة وملف البارود، وكلها ملفات لم توجد بالتقرير المعهد من هيئة الفحص الجنائى.

كما أشار الدفاع إلى أن هنالك ملفات رفضت المحكمة عرضها رغم إمكانية ذلك ومنها ملف عن الأسلحة الخفيفة لمعرفة عما إذا كان ملفًا نصيًا أم صورًا، وأضاف أن هناك ملفات تكرر عرضها بعناوين مختلفة لم يشر إليها تقرير الفحص.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشارين رأفت ذكي محمود ومختار صابر العشماوي، وبحضور محمد الطويلة وكيل النيابة وسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد ومحمد عبد الفتاح.

وكان النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات أمر بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا التى أشرف عليها المستشار تامر فرجانى المحامى العام الأول للنيابة أن السيد عطا محمد مرسى 35 سنة ارتكب وآخرين جرائم إنشاء وإدارة جماعة تدعي كتائب أنصار الشريعة وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.