عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار الثلاثاء

لإعلامى تامر أمين
لإعلامى تامر أمين

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار التي تداولتها برامج الـ"توك شو" على مدار يوم الثلاثاء، أبرزها:

برلمانية: إهدار 300 مليار جنيه بسبب التهرب الضريبي
قالت منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، خلال حوارها ببرنامج "عين على البرلمان" المذاع على فضائية الحياة 2، مع الإعلامى شريف بركات، إن الحكومة بها العديد من جوانب الفساد التي تؤدي إلى إحداث البلبلة في المجتمع، مؤكدة أنه من ضمن أوجه الفساد التهرب الضريبي، حيث توجد إحصائية بـ 300 مليار جنيه عجزًا بسبب التهرب الضريبي.

برلماني: "القيمة المضافة" موجود منذ 2005
قال عاطف ناصر، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، خلال حواره ببرنامج "عين على البرلمان" المذاع على قناة "الحياة 2" الفضائية، مع الإعلامى شريف بركات، إن قانون ضريبة القيمة المضافة ليس جديد العهد علي النظام الضريبي المصري، مؤكدًا أن هذا القانون تم إنتاجه فى عام 2005 على يد وزير المالية يوسف بطرس غالي.

عالم أزهري عن الرجل كثير الحلف بالطلاق: "شخص سفيه"
علق الشيخ أحمد ترك، مدير المساجد الكبرى بالأوقاف، خلال حواره ببرنامج "الدين والحياة"، المذاع على فضائية الحياة مع الإعلامية لمياء فهمي، على الرجال المكثرين من ترديد كلمة "طالق" قائلا:"هو رجل سفيه".

برلمانية عن تأخر تعيين محافظ للقاهرة: "إحنا في مهزلة"
علقت منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، خلال حوارها ببرنامج عين على البرلمان المذاع على فضائية الحياة 2 مع الإعلامى شريف بركات على تأخر تولية محافظة للقاهرة منذ ستة أشهر وحتى الآن قائلة: "إحنا فى مهزلة".

خبير يكشف أوجه النفع من مشاركة السيسي في "قمة العشرين"
قال الدكتور سعيد اللاوندى، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستيراتيجية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ستوديو الأخبار المذاع على فضائية ten مع الإعلامية سمر نجيدة، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين والمشاركة فى قمة العشرين تعد استعادة لهيبة ومكانة مصر الدولية التي كادت أن تضيع في غضون الفترة القليلة الماضية.

برلماني يكشف خطة وزير التموين الجديد في إصلاح المنظومة
قال مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية وعضو لجنة تقصى حقائق فساد توريد القمح بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم فى ساعة المذاع على فضائية النهار اليوم مع الإعلامية دعاء جاد الحق، إن اللجنة وضعت خطة محكمة خلال تقريرها عن فساد القمح لكيفية مواجهة الفساد بمنظومة القمح خاصة وبوزارة التموين عامة، لافتًا إلى أن مصيلحى سينجح في اجتياز وتلافى هذه الصغرات خلال الفترة القادمة، مؤكدًا على تواصل اللجنة مع الوزير في أي وقت للتوصل إلى الإصلاح الشامل في المنظومة.

تامر أمين: العاملون بالجهاز الإداري للدولة "تنابلة"
هاجم الإعلامي تامر أمين مقدم برنامج، الحياة اليوم، الحكومة قائلا: "الجهاز الإدارى بالدولة لابد من تغييره بالكامل، لاسيما أن العاملين به يعدون "تنابلة".