عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

البرلمان ينصف الشعب.. ويرفض مشروع قانون دعم الشرطة والقضاة.. عضو اللجنة الاقتصادية: قرار سليم.."مستقبل وطن": جاء في محله.. علاء والي: حقهم مهدور ورواتبهم قليلة

 نضال السعيد و علاء
نضال السعيد و علاء والي

مجلس النواب ينصف الشعب

رفض مشروع قانون دعم الشرطة والقضاة

عضو اللجنة الاقتصادية: قرار سليم

"مستقبل وطن": جاء في محله

علاء والي: حقهم مهدور ورواتبهم قليلة

قرر مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال بسحب مشروع القانون الذي تقدمت بهم الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل بإنشاء صندوق للخدمات الصحية لأعضاء الهيئة القضائية ومشروع قانون بإنشاء صندوق الرعاية الصحية لأعضاء هيئة الشرطة، فقد اعتبر البعض هذه الخطوة إنصافًا للشارع المصري ولعدم استفزازه أكثر من ذلك، وقد استنكر البعض من هذا القرار.

* قرار سليم

قال النائب هشام عمارة عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن قرار مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال برفض مشروع قانون دعم صندوق القضاة والشرطة "قرار سليم". 

وأكد عمارة، أن هذا القانون لم تأتِ له مسودة من الحكومة ولكنه كان مجرد اقتراح من بعض النواب، موضحًا بأن يتم فرض 10 جنيهات ضريبة على الأوراق ومستلزمات المحاكم وخلاف ذلك.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية، أن البرلمان والنواب لم يوافقوا على هذا المقترح حتى إذا تم عرضه مرة أخرى خلال دور الانعقاد الثاني، لافتًا إلى ما يتحمله المواطن البسيط من أعباء وارتفاع أسعار وفرض ضرائب فهذا ليس بعدل، مشيرًا إلى أن الدولة بها قضايا وقوانين أهم لا بد من التصدي لها خلال الفترة القادمة.



* لمواكبة الأزمة

علق النائب جمال عباس عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، على سحب البرلمان برئاسة الدكتور علي عبدالعال، مسودة مشروع قانون فرض رسوم على المواطنين لصندوق رعاية القضاة والشرطة والجيش قائلًا: "لمواكبة الأزمة الاقتصادية". 

وقال جمال، إن البرلمان برئاسة الدكتور علي عبدالعال يعلم علم اليقين أن كافة طوائف الشعب المصري تعاني من عقبات اقتصادية طاحنة، مؤكدًا أن ما يروج عبر وسائل الإعلام، أن هناك حالات من التخبط داخل المجلس نتيجة سحب هذا القانون غير صحيح على الإطلاق ولا أساس له من الصحة.

كما أكد نائب حزب "المؤتمر"، أن أعضاء البرلمان يهتمون بحل أزمات المواطنين.

* جيد

علق النائب علاء أحمد عبدالنبي عضو مجلس النواب عن حزب "المؤتمر"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، على سحب البرلمان برئاسة الدكتور علي عبدالعال، مسودة مشروع قانون فرض رسوم على المواطنين لصندوق رعاية القضاة والشرطة والجيش قائلًا: "قرار جيد".

وقال عبدالنبي، إن البرلمان برئاسة الدكتور علي عبدالعال، مواكب للأزمات التي يعاني منها كافة طوائف الشعب المصري وخاصة العقبات الاقتصادية، مؤكدًا أن كافة أعضاء المجلس "يشعرون بالشعب".

كما أكد نائب حزب "المؤتمر"، أن مصر تشهد في الآونة الأخيرة عجز في موازنة الدولة، مضيفًا أنه على الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل أن تقوم بإعداد خطط استراتيجية مُحكمة تستهدف حل أزمات المواطنين في أسرع وقت.

* في محله 

علق الدكتور نضال السعيد، عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، على سحب البرلمان برئاسة الدكتور علي عبدالعال، مسودة مشروع قانون فرض رسوم على المواطنين لصندوق رعاية القضاة والشرطة والجيش قائلًا: "في محله".

وأضاف السعيد، أنه ليس من المنطقي أن تفرض رسوم ضريبية على فئة معينة من قبل الشعب لصالح فئة أخرى، مؤكدًا أن كافة طوائف الشعب المصري تكن لرجال الشرطة والجيش والقضاة كل احترام لما يبذلونه من تضحيات في سبيل إعلاء مصلحة الوطن.

كما أكد نائب حزب "مستقبل وطن"، أن طوائف الشعب تعاني من أزمات اقتصادية طاحنة، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المواطنين أوضاعهم ازدادت فقرًا أكثر مما عليه في السابق، مضيفًا أن رجال القضاة والشرطة والجيش سيرعوا أسباب سحب مسودة القانون ولن يعترضوا على هذا.

* حقهم مهدور


استنكر النائب علاء والي عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، رفض مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال مشروع قانون صندوق دعم القضاة والشرطة.

وأعلن والي عن تأيده الكامل لهذا القانون، مؤكدًا أنه سوف يقوم بتقديم به مرة أخرى خلال دور الانعقاد الثاني للمجلس.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن القضاة حقهم مهدور في هذه الدولة ورواتبهم قليلة، ولا بد من أن نكيف لهم المناخ المناسب لكي يستطيعوا أن يحكموا بين الناس بالعدل، قائلا "إن القضاء مهنة الله في الأرض".

واختتم، أن الشرطة أيضًا تحتاج إلي الدعم، لافتًا إلى أن كافة أفراد الشعب تتعامل مع أقسام الشرطة لتخليص أوراق وما شابه ذلك وكل هذا بلا مقابل، لذلك نحتاج إلي زيادة رواتبهم لتحسين الخدمة المقدمة.