عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأمن الفرنسي يستجوب طفلاً في العاشرة من عمره

الامن الفرنسي ــ
الامن الفرنسي ــ ارشيفية

قامت الادارة العامة للامن الداخلي في فرنسا اليوم الاحد، باستجواب قاصرا ألقت القبض عليه أمس في الدائرة العاشرة للعاصمة الفرنسية لصلته بالفرقة النسائية الارهابية التي كانت تعد لشن هجوم بباريس بواسطة سيارة محملة باسطوانات غاز.

وذكر مصدر أمني فرنسي ان الشاب القاصر كان يتواصل برسائل مشفرة مع احدى أفراد المجموعة الارهابية النسائية التي تم تفكيكها هذا الاسبوع.

وأوضح المصدر ان هناك تساؤلات عما اذا كان المشتبه به البالغ من العمر 15 عاما، سيقدم على تنفيذ اعتداء استجابة للدعوات التي أطلقها داعش من سوريا لمهاجمة فرنسا. 

وكان مدعى عام باريس فرانسوا مولانز قد كشف ان الفرقة الارهابية المؤلفة من ثلاث نساء كانت تتلقى تعليمات من التنظيم الارهابي في سوريا.

ويشار الى ان التحقيق في محاولة تفخيخ سيارة بباريس و في هجمات أخرى أسفر عن توجيه الاتهام لشابة تدعى "أورنيلا" و عن اجراء عدة اعتقالات.

وقد اعلنت النيابة العامة الفرنسية أن قضاة التحقيق في قضايا الارهاب وجهوا مساء السبت إلى اورنيلا ج. (29 عاما) تهمة الضلوع بمحاولة تفجير سيارة مفخخة في وسط باريس وامروا بايداعها السجن الاحتياطي.

وقالت النيابة العامة إن الشابة، وهي أم لثلاثة أولاد اسمها مدرج في قوائم المشتبه برغبتهم بالسفر إلى سوريا للالتحاق بالجهاديين، اعتقلت مع رفيقها في جنوب فرنسا الثلاثاء ووجهت اليها تهمتي “الاشتراك في عصابة اجرامية بهدف ارتكاب جرائم ارهابية” و”محاولة قتل ضمن عصابة منظمة”، وذلك بعدما وجد المحققون بصماتها على سيارة مهجورة في وسط باريس وبداخلها قوارير غاز.

وكان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف قال الجمعة ان اجهزة التحقيق والاستخبارات خاضت “سباقا حقيقيا مع الوقت” لتفكيك خلية نسائية مكونة من ثلاث شابات “اعتنقن الفكر المتطرف” و”كن يقمن على ما يبدو بالاعداد لاعمال عنيفة جديدة ووشيكة”.