عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"رفاق بوتين" يكتسحون انتخابات مجلس الدوما الروسى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حقق حزب "روسيا الموحدة" الحاكم فوزًا كبيرًا في الانتخابات التشريعية "مجلس الدوما" التي جرت في روسيا حاصدًا 45% من الأصوات.

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الروسية، التي جرت اليوم الأحد، بعد فرز نحو 8% من الأصوات، تصدر حزب "روسيا الموحدة" الحاكم.

وبحسب النتائج، التي أعلنتها اللجنة المركزية للانتخابات، حصل حزب "روسيا الموحدة" الحاكم على أكثر من 45% في انتخابات الدوما، وجاء الحزب الليبرالي الديمقراطي ثانيا بنسبة 18%، يليه الحزب الشيوعي الروسي بنحو 17%.

وكانت صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية أغلقت على جميع الأراضي الروسية مساء الأحد.

يذكر أن مراكز الاقتراع في العاصمة موسكو، افتتحت بحضور المراقبين الحزبيين والمستقلين للوقوف على سير التصويت واستثناء أي اتهامات قد تكيلها القوى السياسية المتنافسة لبعضها بعد انقضاء الانتخابات، فضلا عن الكاميرات المنصوبة والبث الحي الذي نظمته اللجنة المركزية للانتخابات الروسية في جميع المراكز الانتخابية على امتداد البلاد.

وبلغ عدد المراكز الانتخابية في عموم روسيا 95 ألفا، بما يتيح التصويت لأكثر من 111 مليون ناخب، واستقبال المواطنين من تمام الـ8 صباحا حتى الـ8 مساء بالتوقيت المحلي لكل جمهورية وإقليم روسي بدءا من فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد وصولا إلى مقاطعة كالينينغراد في أقصى غربها.