عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الأثنين

اعضاء الوفد البرلماني
اعضاء الوفد البرلماني

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الأثنين أبرزها

"نائبة برلمانية": "أنا نائمة مطمئنة في بلدي ورئيسي واخدلي حقي"
قالت غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي يُثبت دائمًا أنّه خير مُمثل عن المصريين بالمحافل الدولية، مشيدة بكلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعلقت عجمي، "أنني أشعر بالطمأنينة في مصر ورئيسي يحسن من صورتنا أمام المحافل الدولية، ويعجز لساني عن تقدير جانب من المجهود الذي يقوم به فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي"، مؤكدة أنّ البلاد تشهد انجازات كبيرة مشهودة من المجتمع الدولي، وهو ما يعكسه التقدير خلال الزيارات الخارجية للرئيس.

"الحريري": لا أجد مبرر لزيارة الوفد البرلماني إلى الأمم المتحدة
قال هيثم الحريري، القيادي بتكتل 2530 في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّه لا يجد مبرر لزيارة الوفد البرلماني المقدر بما يفوق العشرين نائبًا إلى جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الحالية للجمعية العمة للأمم المتحدة، في ظل أن الوفد الرسمي المطلوب من الأمم المتحدة مقدر بخمسة مرافقين فقط.

عصام القاضي يزور محطة مياه المحمودية للوقوف علي أعمال التنفيذ
قام الدكتور عصام الدين القاضي عضو مجلس النواب، عن حزب "مستقبل وطن" بالبحيرة، بتفقد محطة مياه شرب المحمودية الجديدة المقامة على مساحة 16 فداناً بتكلفة 225 مليون جنيه بطاقة 86 ألف م3/يوم والمقرر الانتهاء منها في نهاية شهر سبتمبر الجاري، لتدعيم وتحسين خدمة مياه الشرب لقرى مركز ومدينة المحمودية وقرى ريف مراكز رشيد وأبو حمص ودمنهور والرحمانية.

اقتصادي: الاقتراض ليس هدفًا في المرحلة الحالية لمصر
قال الخبير الاقتصادي، محسن عادل، إنّ مسألة الاقتراض في حد ذاتها ليست هدفًا في المرحلة الحالية، وذلك لأن مصر تسعى في الوقت الحالي لعمل إصلاح اقتصادي شامل، وكذلك توفير تمويلات من 21 إلى 25 مليار دولار.

"المصريين الأحرار": وفد البرلمان يلتقي الجالية المصرية بأمريكا
قال النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن وفد البرلمان المتواجد في نيويورك يتحرك الآن لمقر إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أن الوفد سيقوم بلقاءات مع الجالية المصرية بأمريكا.

"إيهاب منصور": قانون 119 للمباني يسهل الفساد..ولدينا تعديلات عليه
قال المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والقيادي بتكتل 2530، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الحزب يُعد تعديلات على قانون 119 للمباني في ظل عدم ملائمته للوضع الحالي، والتجاوزات في البناء المخالف سواء على الرقعة الزراعية أو تجاوز عدد الأدوار المسموح بها في التصريحات من المحافظ المختص والمجالس المحلية.

"حماة وطن": شركات القوات المسلحة لا تستهدف الربح من المواطنين
قال اللواء حسن السيد، عضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن، وعضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"إن الشركات المنتجة للمواد الغذائية التابعة للقوات المسلحة تساهم بشكل كبير في تحقيق الاكتفاء الذاتي المستهدف للقطاع العسكري بمصر، وتقلقل من جشع التجار، وتقضي على احتكار السلع بطرح الفائض في الأسواق.

"المؤتمر" عن كلمة السيسي بـ"الأمم المتحدة": نثق في سياسات الرئيس
أعرب حزب المؤتمر عن ثقته الكاملة في خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمُقرر إلقاءه غدا أمام اجتماعات الأمم المتحدة، مؤكدًا أنه سيضع العالم كله أمام مسئولياته التاريخية تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية بصفة عامة وتجاه ظاهرة الإرهاب الأسود التي باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين.

عمرو موسى يصل نيويورك للمشاركة في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة
وصل عمرو موسى إلى مدينة نيويورك للمشاركة في عدد من الفعاليات التي تتزامن مع الدورة الـ٧١ للجمعية العامة للأمم المتحدة التي بدأت الانعقاد هذا الأسبوع. ويقوم موسى خلال الزيارة بحضور اجتماعات المؤسسة الدولية للسلام بمقرها الرئيسي بنيويورك كما يلتقي عدداً من الشخصيات السياسية والدبلوماسية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أشرف عمارة: البرلمان سيراقب الحكومة في دور الانعقاد القادم
قال النائب أشرف عمارة، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن دور الانعقاد الثاني هو تحد حقيقي للبرلمان، خاصة وأن المجلس أمامه العديد من القوانين التي ستغير الخريطة التشريعية في مصر.

وأضاف عمارة، أن البرلمان سيقوم برقابة أداء الحكومة، ومواجهة الفساد في أي قطاع من قطاعات الدولة، قائلا: "البرلمان لن يقف مكتوف الأيدي أمام مواجهة أي فساد، بل سيكون له بالمرصاد".