عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. السيسي لـ"CNN": ترامب سيكون لا شك قائدًا قويًا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا شك في أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب سيكون زعيمًا قويًا للولايات المتحدة الأمريكية حال فوزه بالانتخابات الرئاسية.

ونشرت مجلة التايم الأمريكية جزءا من حوار أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسي مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية ومن المرتقب أن يبث مساء اليوم الأربعاء، جاوب فيه عن سؤال حول رؤيته لرئاسة ترامب المحتملة للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال السيسي، حسب التايم، إن الولايات المتحدة الأمريكية تجري في العموم إجراءات أمنية مشددة في حق كل من يريد الدخول إليها وهو أمر يحدث منذ سنوات طويلة، تعقيبا على تصريحات ترامب بنيته منع المسلمين من دخول البلاد، مؤكدا أن الكثير من التصريحات التي يتم الإدلاء بها خلال الحملات الانتخابية تتغير مع تغير الوضع حال تولى منصب الرئيس فعليا.

وفي الإطار ذاته رأى السيسي أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ستكون رئيسة جيدة للبلاد حال فوزها بالانتخابات أيضا، مبررا ذلك بأن الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية لن تسمح لمرشحيها الوصول للمراحل النهائية في السباق الرئاسي إلا إن كانوا مؤهلين لذلك.

والتقى السيسي خلال الأسبوع الجاري المرشحين الأمريكيين ترامب وكلينتون، كلًا على حدا، خلال زيارته لنيويورك للمشاركة بالجمعية العامة للأمم المتحدة.