عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الأربعاء

النائب أحمد طنطاوي
النائب أحمد طنطاوي

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الأربعاء أبرزها:

"طنطاوي" يُقدم لأهالي دائرته كشف حساب نشاطه بالانعقاد الأول
دعا أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب، والقيادي بتكتل 25/30، أهالي دائرته والمهتمين بحضور مؤتمر يُنظمه لإيضاح نشاطه خلال دور الانعقاد الأول، بعنوان "كشف حسابي بالبرلمان"، مشيرًا إلى أنّه سوف يتناول خلال كلمته جانب من واجباته الدستورية تجاه الشعب، والقوانين التي أقرها البرلمان في دور الانعقاد الأول، إضافة إلى الجانب الخدمي لأهالي دائرته الانتخابية دسوق وقلين.

"الفيومي" يُطالب بصلاحيات أكبر للمحافظين تطبيقًًا للامركزية

قال الدكتور محمد عطية الفيومي، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، وعضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ مسألة تطبيق اللامركزية التي نص عليها الدستور تُمثل توجه فعلي للجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لافتًا إلى أن المركزية المفرطة تُثقل كاهل المواطنين والأجهزة المركزية بالعاصمة.

غدًا.. "التجمع" يناقش تطورات المنطقة بمشاركة أحزاب يسارية عربية
ينظم حزب التجمع اجتماع للجنة التنسيق للقاء اليساري العربي بالقاهرة بالتعاون مع الحزب الشيوعي المصري والحزب الاشتراكي المصري في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت بالمقر الرئيسي لحزب التجمع الكائن في شارع كريم الدولة بميدان طلعت حرب.

عضو الإعلام بالبرلمان: رصيد "ماسبيرو" من الأخطاء يفوق التحمل
قال معتز كمال الشاذلى، عضو لجنة إعلام مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" إن الخطأ الذى وقع فيه التليفزيون المصرى بإذاعته حوار قديم للرئيس السيسى فى نيويورك، لايمثل جديدًا فى رصيد الأخطاء المتكررة من إدارة ماسبيرو.

"المصري الديمقراطي" يُنظم ندوة عن مصرية "تيران وصنافير"

قال أشرف حلمي، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الحزب يكرّم حاليًا بمقره مجموعة من المحامين والمتهمين بقضايا الدفاع عن الأرض، والمفرج عنهم حديثًا.

سعد الجمّال: كلمة "السيسي" تعكس رؤية متعقلة للقضايا الإقليمية

قال اللواء سعد الجمّال، رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، والرئيس المؤقت لائتلاف دعم مصر، إنّ كلمة الرئيس أكدت على أنّه خير ممثل لقضايا مصر والشرق الأوسط برؤية للأحداث الدولية والعالمية والتحديات نابعة من دراسة حكيمة ومتعقلة للموقف.

"عباسي": نتواصل مع البحرية لإنقاذ غرقى مركب الهجرة غير الشرعية
قال محمد عباسي، عضو مجلس النواب عن مركز رشيد بمحافظة البحيرة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّه تلقى اتصال من الأهالي في السادسة صباحًا بغرق مركب تحمل اسم "محمد الرسول" أمام سواحل مركز البرلس بالقرب من رشيد، مؤكدًا أنه تواصل مع القوات البحرية لإبلاغهم بالأزمة وبعض التفاصيل ذات الصلة بالمركب.

خالد عبد العزيز: حملات مُستمرة لإزالة التعديات في دار السلام
قال النائب خالد عبد العزيز فهمي عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة دار السلام وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن هناك حملات مستمرة بالتنسيق مع قسم دار السلام وحي دار السلام بقيادة اللواء عبد السيمع وهدان رئيس الحي، واللواء سيد خليل سكرتير عام رئيس الحي، والعميد أيمن عبد العزيز مأمور قسم دار السلام، لإزالة التعديات والمخالفات بشارع الفيوم والشوارع المتفرعة.

"عكاشة": العالم يعاني من الإرهاب "المتأسلم".. والتكاتف هو الحل
قال العميد خالد عكاشة، الخبير الأمني،ومدير المركز الوطني للدراسات الأمنية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ كلمة الرئيس السيسي في الأمم المتحدة تناولت ملفات أمنية مهمة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، تركّزت على الإرهاب بتوصيفات دقيقة تمثل حجم الخطورة الذي يمثلها الإرهاب على مستقبل الدول والسلام العالمي.

برلماني عن غرق مركب البحيرة: يجب ان تتحمل أوروبا مسئوليتها
قال اللواء حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الهجرة غير الشرعية تُمثل أزمة تعصف بمستقبل الأجيال الشابة، وتعرضهم لخطر قد يسبب فقدانهم الحياة، مستدلًا بغرق مركب بالبحيرة على متنه مهاجرين غير شرعيين، وهو ما أدى إلى غرق ما يقرب من 28 فرد منهم بينهم أطفال ونساء.

هاني النواصرة: رفض السيسي دعوة مقابلة تميم في محلها

قال اللواء هاني النواصرة، عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، إن رفض الرئيس عبدالفتاح السيسي دعوة مُقابلة الشيخ تميم بن حمد أمير قطر "في محلها"، مضيفًا أن الرئيس يعلم علم اليقين أن قطر هي الدولة التي ترعى الإرهاب في الوطن العربي بشكل عام ومصر بشكل خاص، وهذا ما جعله يرفض لقاء تميم، مؤكدًا أن كافة طوائف الشعب المصري مؤيدة لتلك الخطوة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي.