عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"زي المُرجيحة".. فجأة "رشاد" فوق وهوبا "بدران" تحت.. "مستقبل وطن" بطل أفلام الاستقالات والانقلابات في مصر.. 6 مُحافظات على رأس الانتفاضة ضد سياساته.. ونكشف خطة الحزب البديلة لاحتواء الصحفيين

النائب المهندس أشرف
النائب المهندس أشرف رشاد

يستقبل حزب "مستقبل وطن" دور الانعقاد الثاني من مجلس النواب بحالة من الارتباك السياسي والانهيار التنظيمي، بعد أن تقدم محمد البنا أمين الحزب بالجيزة السابق، ولاحقه أحمد سامي أمين الإعلام وعضو المكتب التنظيمي السابق باستقالته، كذلك شريف صبري أمين العضوية بالدقهلية، وتامر فاروق زايد أمين دمياط الجديدة وهيئة مكتب، و200 عضو بسوهاج، وجميعهم أكدوا أن "مستقبل وطن" إبتعد عن أهدافه التي نشئ عليه، وكانت الضربة القاضية التي هزت عرش الحزب إعلاميًا وشعبيًا وسياسيًا ألا وهي استقالة محمد بدران من رئاسته.

فما كان لدي النائب المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب الحالي، إلا أن ينظم مؤتمر صحفي لاحتواء وسائل الإعلام بتصريحات لا تمس بالواقع الذي يتعايش به حزبه، فإكتفى بإعلان استقالته من رئاسة الهيئة البرلمانية ومنصب الأمين العام.

ومن هنا أصبح هناك الكثير العديد من التساؤلات التي يطرحها المواطن تجاه عما يحدث في الحزب في مُختلف محافظات الجمهورية.

*البداية
تلقى مكتب الأمانة العامة بلجنة شئون الأحزاب السياسية، برئاسة المستشار محمد عيد محجوب، أوراق تأسيس حزب "مستقبل وطن" في 22 يوليو 2014، وقدم الحزب إخطارات لعدد 5 آلاف و375 توكيلا، من 25 محافظة على مستوى الجمهورية.

* مُوافقون
قررت لجنة الأحزاب السياسية في جلستها قبول الإخطار المُقدم من الوكلاء المؤسسين للحزب في 19 أغسطس 2014، في مدة لا تقل عن شهر وهذا ما آثار التساؤلات حول الموافقة السريعة على تدشينه.

* الرئيس هو الحل
في أغسطس من عام 2015، ظهرت ملامح تقرب الحزب بقيادة محمد بدران للمؤسسة الرئاسية، حين تم اصطحابه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالات تدشين قناة السويس الجديدة بباخرة المحروسة على عكس باقية الأحزاب القديمة الأخرى في احتفالات قناة السويس الجديدة، الأمر الذي أثار الغضب السياسي حوله ومن أين يأتي بالدعم ليتقرب بالرئيس في وقت قصير.

* وأحنا كمان
بعد ظهور بدران مع الرئيس، قام العديد من المُرشحين بالانضمام لحزب "مستقبل وطن" لإجراء انتخابات مجلس النواب، وأصبحت صورة بدران مع الرئيس بمثابة إعلان فوزهم في مقعد المجلس.

* تمويل الحزب
أعلن "بدران" أن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة هو من يمول الحزب، ولكن هناك العديد من الآخرين يمولون الحزب منهم "منصور عامل وكامل أبو على وهاني أبوريدة، الأشراف بقنا، عائلة المغربي بالقليوبية.

* بدران خط أحمر
كتب أحمد رفعت الصحفي بجريدة "الصباح" مقالًا بعنوان "كيف تصبح طفلً للرئيس في تسع خطوات، الأمر الذي أنزعج منه الكثيرون وقامت الأهرام برفض طباعة هذا العدد.

* اختفاء الفتى المُدلل وإقصاءه خارج البلاد
قرر "بدران" فجأة السفر للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته، الأمر الذي راءه البعض أن هناك مساعي لإقصاءه من الحياة السياسية من مصر.

* الكل يتحدث إلا بدران
منذ قرابة 8 شهور شهد الحزب الكثير من الأزمات الداخلية والخارجية دون تدخل من بدران بكل من قريب أو من بعيد، الأمر الذي اعتبره أعضاء حزبه أن وجوده أصبح غير مرغوب فيه لأنه لم يتواجد لكل العقبات.

* وبعد الإقصاء
وجه النائب أشرف رشاد رئيس حزب "مستقبل وطن"، نداء إلى نواب الحزب في البرلمان بسرعة عقد اجتماع عاجل لاختيار رئيس للهيئة البرلمانية للحزب في أسرع وقت، كذلك وجه لأعضاء المكتب التنفيذي قرار بسرعة عقد اجتماع لاختيار أمين عام للحزب جديد.

*مصير بدران
المجهول سيد موقفه.

*مُحافظات الانتفاضة
*الجيزة

قدّم محمد البنا، الأمين العام لحزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، باستقالته للأمانة العامة للحزب، وبعدها بأيام أصدر الدكتور محمد منظور رئيس جمعية من أجل مصر للتنمية الإدارية والاجتماعية قرارًا، بتعيينه مديرًا تنفيذيًا للجمعية على مستوى محافظات الجمهورية.

*سوهاج
استقال 200 عضو بسوهاج، مؤكدين أن قيادات الحزب تسير وفقًا للأهواء الشخصية وليست للوطن.

*الغربية
تقدم العديد من قيادات حزب "مستقبل وطن" باستقالاتهم مُعترضين على قرار الحزب بعقد احتفالية 30 يونيو بعابدين.

*دمياط
وهذا ما أكده تامر فاروق زايد، أمين عـام مدينة دمياط الجديدة، حين تقدم باستقالته وهيئة المكتب بدمياط الجديدة من حزب "مستقبل وطن" بمحافظة دمياط، مؤكدًا كنا نأمل أن يتخطى مفهوم الحزب مواسم الانتخابات أو المحليات، ولكن مع خيبة الظن وتبخر الآمال وسلبية الحزب في المشاركة حتى في حل أصغر المشاكل بالمحافظة.

*الدقهلية
كما أعلن شريف صبري أمين العضوية بحزب "مستقبل وطن" بالدقهلية، عن تقديم استقالته من منصبه، مؤكدًا أن بقاءه في الحزب يخالف ما عاهده أمام الله لخدمة الوطن وهذا الشعب.

*الفيوم
من جانبه، أعلن محمد عبدالله أمين إعلام حزب "مستقبل وطن" بالفيوم عن تقديم استقالته من الحزب، وأكد "عبدالله"، أن قيادة الحزب لا تعطي كل زي حقًا حق.

يذكر أن هناك العديد من الاستقالات من قبل الأعضاء بالفيوم ستقدم خلال ساعات لرئيس الحزب.