عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الخميس

الدكتور سمير غطّاس
الدكتور سمير غطّاس

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الخميس أهمها:

"غطّاس": السعودية تريد "تيران وصنافير" للدخول في "كامب ديفيد"
قال الدكتور سمير غطّاس، عضو لجنّة حقوق الإنسان بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ التنازل عن "تيران وصنافير" ليس تنازل عن الوطنية المصرية فسحب ولكن إغفال لسلاح استراتيجي مهم في المواجهات مع الجانب الصهيوني، واستبعاد ورقة ضغط هامّة من مصادر القوى المصرية، مستنكرًا موقف الحكومة المصرية من الطعن على الحكم في سابقة هي الأولى في تاريخها.

عبد الحميد كمال: المُحافظ لا بدّ أن يستمد تأييده من الشارع لا الحكومة
قال عبد الحميد كمال، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، في تصريحات خاصة "العربية نيوز"، إنّ إقرار قانون المحليات بمادة تعيين المُحافظ هو استمرار لسياسات الحكومة الداعمة للمركزية المُفرطة، رغم تأكيد الدستور على فتح باب تنفيذ اللامركزية بقطاعات الحكومة تسهيلًا للشأن العام.

أمانة "المصريين الأحرار" بدمياط تنظم ندوة حول التنمية الإنسانية
نظمت أمانة حزب "المصريين الأحرار" بدمياط، ندوة عن التنمية الإنسانية، وذلك بمقر الحزب بأمانة دمياط، بحضور الدكتور محمد عبد الله أمين الحزب بالمحافظة ومحمد مازن مدير أوقاف دمياط، والدكتورة سحر زغلول مدربة التنمية الإنسانية.

"اللاوندي": السعي لإبتزاز السعودية هدف الكونجرس
قال الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، فى تصريحات لـ"العربية نيوز" إن رفض الكونجرس الأمريكي "الفيتو" الذي قدمه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والذي يسمح بمقاضاه لأهالي ضحايا 11 سبتمبر بمقاضاه السعودية والمطالبة بتعويضات.

مصطفى بكري: هناك مُخطط أمريكي واضح لتفكيك السعودية
علق النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، على القرار الذي اتخذه مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ٣٤٨ في مقابل ٧٧ صوتا برفض الفيتو الرئاسي علي قرار الكونجرس السابق الذي يجيز لعائلات وأقارب ضحايا أحداث ١١ سبتمبر رفع دعاوى تعويضات على السعودية قائلاً:"نطالب بإسقاط الحصانة السيادية عن الأمريكان.

رئيس العلاقات الخارجية بالنواب يشارك في منتدى باكو الدولي
يشارك رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق في أعمال الدورة السنوية الخامسة لمنتدى باكو الدولي الإنساني لعام 2016، تحت رعاية الرئيس الآذري إلهام علييف والذي ينعقد في العاصمة الآذربيجانية باكو، يومي 29 و30 سبتمبر الجاري.

سماح جبرائيل: صلاحيات المحافظين في قانون المحليات الجديد اختبار
قالت النائبة سماح سعد جبرائيل، عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، إن الصلاحيات التي سيمنحها قانون المحليات الجديد للمحافظين ضرورية للغاية، خاصة وأن هذه الصلاحيات سوف تسهل انجاز الكثير من الأعمال التي كانت تتوقف على موافقة أحد الوزراء ولكن مع هذه الصلاحيات سيتم الانتهاء منها داخل المحافظة.

بالصور.."ماعت" تختتم الورشة التدريبية الرابعة لنشطاء الإعلام
اختتمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان اليوم الخميس، الورشة التدريبية الرابعة من البرنامج التدريبى "تعزيز قدرات الاعلاميين على التغطية الاعلامية للاستعراض الدوري الشامل" بمحافظة الإسكندرية، وذلك في إطار مشروع "الاستعراض الدوري الشامل كأداة لتحسين السياسات العامة خلال المرحلة الانتقالية" الممول من الاتحاد الأوروبي.

"الفيومي": الحكومة تتبع أسلوب "مُستفز" في عرض القوانين على البرلمان
قال الدكتور محمد عطية الفيومي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ أعضاء لجنّة الإدارة المحلية بمجلس النواب لديهم جانب كبير من الاختلاف في وجهات النظر وتقدير حجم المسئولية في قانون المحليات.

مفاجأة.. "إلهامي عجينة" يطلق حملة لكشف عذرية الطالبات
طالب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، توقيع حملة جديدة للكشف الطبي على فتيات الجامعات لإثبات عذريتهم، كشرط للقبول بالجامعات، للحد من انتشار حالات الزواج العرفي بين طلاب الجامعة.