عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الإعلام لـ حسين سالم: "تعظيم سلام من غير كلام".. عمرو أديب "نبطشي" ليلة رجل الأعمال "العائد".. أستاذ إعلام: ظهوره حق مشروع.. و"زهران": النظام فشل!

رجل الأعمال حسين
رجل الأعمال حسين سالم والدكتورة ليلى عبد المجيدوجمال زهران

بدأ رجال مبارك خلال الفترات الأخيرة فى العودة الي الساحة من خلال الظهور الإعلامى المتكرر مرتدين عباءة المظلومين والمجنى عليهم، حيث ساعدهم في ذلك أيادى الإعلامين الخبيثة، محاولين تدشين عصر الحزب الوطنى من جديد.

وأذيع أمس السبت، حوارًا تلفزيونيًا للإعلامي عمرو أديب مع رجل الأعمال حسين سالم ونجله "خالد" ونجلته "ماجدة" في أولى حلقات برنامجه الجديد "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" المملوكة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

ويعد هذا الظهور هو الأول لحسين سالم عقب قرار رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول، حيث كشف "سالم" خلاله تفاصيل إتمام عملية تصالحه مع الدولة في القضايا المالية، كما صرح بعدة تصريحات كانت بمثابة المفاجأة، حيث أكد أن ثورة يناير خدعة قطرية إخوانية وإنها لم تكن ثورة على الإطلاق، مدعيًا أن حل مشكلة السياحة يتمثل فى رجوعه الي مصر.

وقال "سالم" أن الدولة تستولى على أمواله بـ"حجة التبرع"، فيما أوضح نجله "خالد"، أن الدولة حصلت على أموال والده بزيادة عن المتفق بحجة أنها تبرع منه، قائلًا: "القضاء حكم بدفع 4 مليار و600 مليون وإحنا دفعنا 5 مليار و400 مليون وقالولنا ده تبرع".

وأكد حسين سالم إنه لم يعد لديه أية أموال، كما أشار إلى الوضع المادي الذي وصل له هو وعائلته، قائلًا: "إحنا بقالنا ست سنين ساكتين وإحنا بنشحت ومحدش مصدق، ورحمة ابني اللي توفي كنت بستلف عشان أدفنه".

ظهور "سالم" لا يعني عودة "نظام مبارك"
ومن جانبها قالت الدكتورة هويدا مصطفى، مستشار معهد الأهرام الإقليمي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الدولة قامت بالتصالح مع رجال النظام السابق، فلا يمكننا أن نعتبر ظهور "حسين سالم " فى لقاء تلفزيوني محاولة لتلميع أو لرجوع أفراد النظام السابق للساحة السياسية، لافته إلى أن الأمر مجرد عرض لتفاصيل القضية على المواطنين.

وأضافت "مستشار معهد الأهرام الإقليمي"، أن الإعلامى عمرو أديب لم يكن يقصد أن يبرأ رجل الأعمال حسين سالم، أو يظهره بطل أو رجل أعمال نزيه، ولكن الحالة الصحية السيئة التى بدت عليه جعلت عمرو أديب غير قاسيًا أو متعاطفًا معه إلى حد ما، مؤكدة أن هذا غير صحيح والمهنية تحتم عدم التحيز، وعدم استخدام العاطفة فى أى موقف.

"حق مشروع"
وأيدت الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، ظهور حسين سالم أو غيره من أفراد النظام السابق، مؤكدة إنه ليس خطأ ومن حقهم أن يتواجدوا على الساحة في إطار القانون، لافتة إلى أنه تصالح مع أجهزة الدولة، والقضاء برئه فى القضايا المنسوبة له، فليس من حق أي أحد أن يمنعه من الظهور، وظهوره ليس دليل على عودته للساحة السياسية.

وأكدت "عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة"، أن الحالة الصحية لحسين سالم، لم تؤهله لممارسة أي عمل أو نشاط أو ان يرجع بقوة لمتابعة أعماله، مشيرة إلى أن يجب علينا أن نلغى تقسيمات النظام السابق والحالى، فالجميع يسعى للنهوض بمصر فى اطار القانون، ومن يخطأ يكون القرار الأول والأخير فى حقه للقضاء.

"تحسين صورة رجال مبارك"
بينما أثار حوار رجل الأعمال حسين سالم الذي أذيع بالأمس مع الإعلامي عمرو أديب، غضب الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية، والذي أكد في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أنه يعكس فشل النظام الحالي في مواجهة الفساد، مشيرًا أن الإعلام يسعى دائمًا لتحسين صورة رجال مبارك.

وأكد "زهران"، أنه ضد التصالح مع أي رمز من رموز النظام السابق مستنكرًا خطة الإعلاميين الحالية في برز مثل هذه الشخصيات بشكل "المجني عليهم"، مضيفًا أنه ضد التصالح مع رموز جماعة الإخوان أيضًا.

وتابع: "رجال مبارك يحاولون التسلل للحياة السياسية من جديد"، مؤكدًا أن هناك مؤسسات إعلامية كبرى فتحت الطريق لهؤلاء لإعادة تواجدهم على الساحة من جديد.