عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الأحد

اللواء حسن السيد،
اللواء حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الأحد أبرزها:

محمد الكومي: تطوير شبكة المياه بشارع العشرين في عين شمس
قام محمد الكومي عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، بدائرة عين شمس، بجولة تفقدية في شارع العشرين ومتفرعاته، برفقة المهندس إسماعيل عبد ربه مدير مشروعات القاهرة بالشركة القابضة للمياه و الصرف الصحي.

نبيل نعيم: قانون "الجاستا" استنساخ لقضية "لوكيربي"
علق الشيخ نبيل نعيم، القيادي السابق بجماعة الجهاد، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، على قانون "الجاستا" الصادر من الكونجرس الأمريكي ضد السعودية، بأنه من المعروف أن أمريكا تعمل على تدمير السعودية بعد الانتهاء من تخريب وإسقاط العراق.

"المصريين الأحرار" ينظم رحلة لـ 50 شابًا في الإسكندرية
أعلن مكتب مجدي ملك وتوحيد تامر نائبا "المصريين الأحرار" في المنيا، عن قيام رحلة لمدينة الإسكندرية، وتوفير فوج من 50 فرداً، لأهالي الدائرة، ضمن برنامج "اعرف بلدك" والمدعوم من وزارة الشباب والرياضة.

"اقتصادية البرلمان": تحويل رسوم عبور القناة بـ"اليوان" ضربة للدولار
قال اللواء حسن السيد، عضو اللجنّة الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن اعتماد العملة الصينية كنقد لدى هيئة قناة السويس، والذي يسمح بدفع ثمن العبور من "اليوان" الصيني، يقلل الطلب على الدولار بالسوق المصرية.

"البدوي" يصدر قرارًا بتشكيل حكومة الظل
أصدر الدكتور السيد البدوي شحاتة رئيس حزب الوفد المصري قرارًا بتشكيل حكومة الظل برئاسة المستشار الاقتصادي سامح عادل صدقي.

طارق رضوان: على السعودية اللجوء لمحكمة العدل الدولية
طالب النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، مجلس التعاون الخليجي الوقوف جنبًا إلى جنب مع السعودية ضد قانون جاستا الأمريكي طبقًا للمعاهدات والاتفاقيات الموقعة بين الدول الأعضاء في المجلس.

بالصور.. "بكري": توزيع 8 طن من المواد الغذائية لأهالي حلوان
قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب ، إن حملة "مع الناس" تواصل تقدم خدماتها للمُواطنين، وذلك في إطار التعاون بين البرلمانين وعدد من الوزارات وفي مُقدمتها وزارة التموين، وتحت إشراف كل من النواب "حمدي عبدالوهاب وإسماعيل نصر الدين ودينا عبدالعزيز ورضا البلتاجي".

"حماة وطن" عن تعويم الجنيه: "حلّ فاشل من حكومة عقيمة"
قال اللواء حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ إقدام الحكومة على تعويم الجنيه، يُمثل إعلان رسمي على فشلها في إصلاح منظومة العملة، وسيطرة السوق السوداء على الأسعار.

جمال زهران: الإعلام المصري يسعى لتحسين صورة رجال "مبارك"
قال الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، إن حوار رجل الأعمال حسين سالم الذي أذيع بالأمس مع الإعلامي عمرو أديب يعكس فشل النظام الحالي في مواجه الفساد، مؤكدًا أن الإعلام يسعى دائمًا لتحسين صورة رجال مبارك.

سيف الدين: تصريحات إلهامي عجينة بشأن "عذرية الفتاة" مرفوضة
علق النائب برديس سيف الدين، عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، على ما طلبه النائب "إلهامي عجينة" بشأن أن تتعرض الطالبات لكشف يثبت عذريتها كشرط أساسي لقبولها في الجامعات، قائلا:"هذا الكلام مرفوض تمامًا وكلام سيئ لا يمكن قبوله مطلقًا في مجتمع شرقي فكل واحد منا أعلم ببيته وأهله".

بمقر حزب التجمع.. "نساء مصر وفلسطين للتحرير" تتضامن مع أسرى الاحتلال
يُنظم حزب الجمع ندوة بمُشاركة لجنّة "نساء مصر وفلسطين من أجل التحرير" للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، بمشاركة السفير جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وعدد من الشخصيات، وذلك بمقر حزب التجمع بميدان طلعت حرب، يوم الأربعاء المُقبل في تمام الخامسة مساءً.